ك د ش ألنقابة الوطنية للتعليم المكتب الاقليمي ـ وجدة بـــــــــلاغ


     1


الكنفدرالية الديموقراطية للشغل
النقابة الوطنية للتعليم
المكتب الاقليمي ـ وجدة
 بـــــــــلاغ
انعقد المجلس الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم/ ك.د.ش يوم الأربعاء 09 /11/2016 لتقييم نتائج اللقاء الذي عقده المكتب الإقليمي مع السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بوجدة و بحضور منسق الموارد البشرية يوم : 07/11/2016.
و بعد الاستماع الى التقرير المفصل الذي قدمه الكاتب الاقليمي حول نتائج اللقاء الذي جاء بدعوة من السيد المدير الاقليمي على اثر نجاح المحطة الاولى من البرنامج النضالي المسطر من طرف المجلس الاقليمي ليوم الاربعاء 02/11/2016 احتجاجا على مجموعة من المشاكل التي اصبحت تعيشها المديرية الاقليمية و الصادرة في البيان رقم1 بتاريخ 12/10/20161 والبيان رقم2 بتاريخ 26/10/2016.
وبعد مناقشة مسؤولة و جادة لنتائج اللقاء فان المجلس الاقليمي يسجل ما يلي:
.1    يهنئ الشغيلة التعليمية عبر أعضاء المجلس الإقليمي الذي ساهم بروح نضالية عالية و بوعي و مسؤولية على إنجاح الوقفة الاحتجاجية الانذارية يوم 02/11/2016.
.2    يثمن المبادرة التي أقدم عليها المكتب الإقليمي من خلال توقيع محضر مشترك بين السيد المدير الإقليمي و المكتب الإقليمي المتضمن لحلول المشاكل المطروحة و المستعجلة:
**ملف الاساتذة المتضررين (مجموعة 11).حيث تم الاتفاق على مقترح السيد المدير الاقليمي بإيجاد حل عاجل ومنصف احتراما لمضمون المحاضر السابقة و المحضر الحالي.
**احترام النظام الاساسي و القوانين التنظيمية الجاري بها العمل في اسناد المهام الادارية والتربوية لمجموعة من الفئات داخل المديرية الاقليمية و المؤسسات التابعة لها.
**احترام الحريات النقابية و عدم التعامل مع الموظفين حسب انتماءاتهم و معتقداتهم طبقا للفصل 20من القانون الاساسي العام للوظيفة العمومية.
**التزام المسؤول الاقليمي بمد جسور التواصل مع مختلف الفئات التعليمية (ادارة تربوية- مفتشون-هيئة الاقتصاد- المساعدون الاداريون و التقنيون)لإيجاد الحلول لمختلف القضايا الادارية و التربوية و المالية .
**تسوية ملف التعويضات عن المهام و الساعات الاضافية لمختلف الفئات.
**اعادة النظر في التعاطي مع الرسائل المجهولة التي تتوصل بها المديرية الاقليمية و التنسيق مع رؤساء المؤسسات التعليمية المعنية قبل الاقدام على اية خطوة او اجراء.
**ضرورة التريث في اتخاذ اي اجراء اداري(استفسارات- اشعار بالاقتطاع- انذار بالعودة الى العمل……)في حق الشغيلة التعليمية الى حين الاحاطة بمختلف حيثيات و ملابسات اي مشكل مطروح.
**احترام اختصاصات و مهام المجالس التقنية للمؤسسات التعليمية و عدم الطعن في قراراتها.
3- يعبر عن امتنانه للدعم المعنوي و النضالي لملفنا المطلبي من طرف أعضاء المجلس الجهوي.
4- يثمن و بروح عالية البرنامج النضالي المسطر من طرف المجلس الوطني يوم 05/11/ 2016بالدار البيضاء دفاعا عن المدرسة العمومية و المكتسبات الاجتماعية و المادية و المهنية للشغيلة التعليمية بكل فئاتها ويدعو الى الانخراط المكثف في المسيرة الجهوية ليوم 18/12/2016.
5- يسجل بروح مسؤولة جو الاحترام المتبادل الذي ساد اللقاء بين المكتب الاقليمي والسيد المدير الاقليمي وتفهم هذا الاخير وإبداء استعداده الدائم للتشاور بحثا عن الحلول لمختلف مشاكل وقضايا الشغيلة التعليمية بالإقليم
– يعلن للرأي العام التعليمي حرصه على متابعة ما تم الاتفاق حوله لتعزيز عنصر الثقة وتضافر الجهود لحل كل المشاكل ..
7    يدعو الشغيلة التعليمية إلى اليقظة و رص الصفوف والالتفاف حول نقابتهم العتيدة المكافحة ن.و.ت/ك.د.ش لمواجهة كل التحديات و تنفيذ كل الخطوات النضالية المرتقبة ..
عاشت النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء  الكونفدرالية الديمقراطية للشغل المعبر الحقيقي و المدافع الصلب عن هموم الشغيلة التعليمية  .
ما لا يدرك بالنضال يدرك بمزيد من النضال.

المجلس الإقليمي
09/11/2016



 

Dans le même sujetمقالات في نفس الموضوع

 

1 Commentaires sur cet articleتعليقات حول المقال

  1. رجل تعليم
     

    لقد لاحظت أن جميع المقالات التب تتكلم عن المدير الإقليمي أو نشير إليه إلا وهي مذيلة بلائحة طويلة من التعليقات المناصرة له والمعنفة “لخصومه”. ألا يستحق توقيع مثل هذا المحضر ولو تعليقا واحدا يثمن هذا الإنجاز غير المسبوق في الرفس على المذكرة 111؟ أم أن الواقفين وراء هذه التعليقات المادحة بطريقة صبيانية انتبهوا لخطورة هذه الزلة المدوية التي توضح بالملموس إمكانياته المتواضعة في التدبير

     

Commenter أضف تعليقك

Veuillez copier le code ci-dessous dans le cadre rouge à droite.
*



 

Big Sidebar

 

yahoo

 

Facebook + buzz

 
 

Derniers articles

Derniers articles