Home»Débats»تلاميذ السمارة يحتجون أمام النيابة الإقليمية ضد منع الساعات الاضافية

تلاميذ السمارة يحتجون أمام النيابة الإقليمية ضد منع الساعات الاضافية

0
Shares
PinterestGoogle+

نظّم تلاميذ مدينة السمارة يوم أمس السبت، وقفة احتجاجية أمام مقر النيابة الإقليمية، ردا على قرار الحكومة القاضي بمنع أساتذة التعليم العمومي من إعطاء دروس الدعم بالمقابل.

و ردد المتظاهرون شعارات مختلفة تندد بهذا المنع و تطالب بتمتيعهم بحقهم في إجراء ساعات إضافية من أمولهم الخاصة لدى أساتذة أكفاء لدعم قدراتهم و كفاياتهم على غرار أبناء بعض المسؤولين و الأغنياء بالإقليم، كما صبوا جام غضبهم على المسؤولين أصحاب القرار و باقي المتدخلين في هذا الشأن.

و حسب ،صادر ،محلية، فقد صرح أحد التلاميذ حول أسباب الإحتجاج، بأنه يعاني إلى جانب زملائه بالثانوية التأهيلية، من الإكتضاض بالقسم الدراسي و قلة الوسائل ما يجعل عملية التعلم، في الحالات العادية، صعبة إن لم تكن مستحيلة، هذا إذا لم يفسد أحد التلاميذ غير المهتمين جو العمل و الدراسة.

و عن وجود بعض أصحاب الدبلومات و الشواهد، الذين من المقترح أن يعوضوا أساتذة التعليم العمومي في إعطاء دروس الدعم بالمقابل، صرحت إحدى التلميذات بأن كفاءة هؤلاء العلمية عالية و لا جدال فيها، لكن طرق تدريسهم لا ترقى إلى حرفية و كفاءة الأساتذة. كما أضافت بأن سوقا جديدة للساعات الإضافية قد فتحت و تضاعف الثمن المؤدى ثلاث مرات.

يشار أن الحكومة منعت أساتذة و مفتشي التعليم العمومي من العمل بمؤسسات القطاع الخاص أو إعطاء ساعات إضافية مؤدى عنها، دون تقديم أي بديل عملي. في الوقت الذي تعاني فيه المؤسسات التعليمية من قلة أو انعدام الجودة بسبب الإكتضاض و قلة الوسائل، إضافة إلى البرامج و المقررات الطويلة.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *