Home»Correspondants» » سبق لنا أن سافرنا بذهننا إلى ألمانيا  » شعار معرض معهد غوته Goethe Institut بوجدة

 » سبق لنا أن سافرنا بذهننا إلى ألمانيا  » شعار معرض معهد غوته Goethe Institut بوجدة

0
Shares
PinterestGoogle+
 

يخلد العالم يومه 18 دجنبر اليوم العالمي للمهاجر حيث أصبح عددهم في تزايد مستمربسبب التحولات التي يعرفها العالم ككل.و قد عرف المغرب كسائر دول العالم  الهجرة منذ ستينيات القرن الماضي عندما صدّر اليد العاملة  نحو أوروبا الغربية خاصة فرنسا و ألمانيا التي أصبحت اللآن من أهم الدول المستقبلة للهجرة خاصة من الجهة الشرقية التي سينضّم بها بهذه المناسبة معرضا لمعهد غوتة للغة الألمانية Goethe Institut و ذلك بمقر حوار الثقافة الألمانيDialogpunkt Deutsch  بمدينة وجدة تحت شعار « سبق أن سافرنا بذهننا إلى ألمانيا  « Im Kopf waren wir schon in Deutschland « .
و سيعرض المعرض 27 مجسّما ل27 مهاجرا من مختلف أنحاء العالم هاجروا إلى ألمانيا للإلتحاق بزوجاتهم أو بأزواجهن .
و لتنظيم هذا النوع من الهجرة أصدرت الحكومة الألمانية قوانين تنظيمية تجبر الراغبين في الحصول على التأشيرة للإلتحاق بالأزواج على اجتياز امتحان معهد غوتة للغة الألمانية Goethe Institut .و لهذا الغرض يتوجه الكثيرون من ساكنة الجهة الشرقية إلى مدينة وجدة للإستفادة من خدمات حوار الثقافاتDialogpunkt Deutsch  و المدرسة التابعة له Didactica .
يهدف المعرض إلى التعريف بدور المهاجر في المساهمة في النهوض باقتصاد المجتمعات سواء بالبلد المضيف أو ببلده الأصل عبر التحويلات المالية من العملة الصعبة التي يقوم بها .
سيفتتح المعرض يومه 18 دجنبرعلى الساعة ظهرا و سيستمر إلى غاية نهاية شهر يناير 2015 , و ذلك بالفيلا الخضراء 22 زنقة ابن سينا (وراء ولاية أمن وجدة )
أيام الإفتتاح : يوميا ما عدا يوم الأحد
الدخول للعموم و بالمجان

 
MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée.