Home»National»أمسية تدريبية في التنمية الذاتية بمدينة بركان

أمسية تدريبية في التنمية الذاتية بمدينة بركان

0
Shares
PinterestGoogle+

تم في فضاء النادي الثقافي ملوية بمدينة بركان مساء 25-10-2014 عقد فعاليات أمسية تدريبية جماهيرية من تنظيم جمعية    Positiveحول الخوف و القلق تحت عنوان ‘فك القيود..و انطلق’ مع المدربة الدولية خديجة أقطيع المعتمدة من عدد من المراكز العربية و الدولية
و كانت الأمسية التي شهدت حضورا لافتا تعددت مجالات عمله فكان منهم أساتذة و طلبة و مهندسين و أطر و ممثلي جمعيات مدنية .. تفاوتت أعمارهم مما أضفى على الأمسية تنوعا و غنى في الأفكار. و قد كان همهم جميعا معرفة كيفية التخلص من قيود الخوف و القلق و الإنطلاق نحو عالم النجاح و السعادة.
وقد افتتحت الأمسية بكلمة رئيس الجمعية عبد الخالق مرتضى و كلمة شريك الجمعية مؤسسة سبيل ام القرى .
لتأخد الكلمة المدربة الدولية خديجة أقطيع تحت تصفيقات الحاضرين حيث عملت على التعريف بمفهوم الخوف و كيف يمكنه أن يكون احيانا اشد مما يستدعيه الخطر!
كما شرحت ماهية القلق العصبي و الإكتئاب و دورهما في فقدان الإنسان للكثير من طاقاته الجسدية والنفسية وتقل لديه الفعالية المهنية والاجتماعية. و بينت الفرق بينهما و بين القلق الموضوعي الذي يواجهه الإنسان دائما ويعد طبيعيا.
ثم انطلقت في الإجابة عن سؤال « كيف يمكنني تعلم القلق؟ » و أعطت للحاضرين مجموعة مهارات بالتدرب عليها سوف يتمكنون من فك هذا القيد و الانطلاق نحو حياة اكثر استقرارا و ايجابية
ثم بينت للجمهور الكريم افضل الوسائل للتفكير في القلق المثمر مذكرة أن الحياة مليئة بالأشياء الجميلة داعية للبحث عنها باستمرار حتى في ابعد الاماكن و في اصعب اللحظات.
واختتمت الدورة بصور جماعية مع المدربة الدولية خديجة أقطيع على أمل لقاء قريب إن شاء الله تعالى.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *