Home»Enseignement»السيد عبد العظيم الكروج يتفقد الدخول المدرسي بإقليم الناظور

السيد عبد العظيم الكروج يتفقد الدخول المدرسي بإقليم الناظور

0
Shares
PinterestGoogle+

 تفقد الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني السيد عبد العظيم الكروج، اليوم الاثنين 15 سبتمبر 2014، أجواء الدخول المدرسي بإقليم الناظور

 السيد الوزير الذي كان مرفوقا بعامل إقليم الناظور السيد المصطفى العطار ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة الشرقية السيد محمد ديب، قام بزيارة الثانوية التأهيلية للمنطقة الصناعية بسلوان. وكان في استقباله السيد عبد الله يحيى النائب الإقليمي لنيابة الناظور ورؤساء المصالح النيابية وأطر المؤسسة وممثلو المصالح الخارجية والسلطات المحلية والمنتخبون وهيئات المجتمع المدني.

  بعد الترحيب بالسيد الوزير وأداء النشيد الوطني من طرف تلميذات وتلاميذ الثانوية، استمع الوزير إلى عرض تقديمي حول الدخول المدرسي، قدمه السيد النائب الإقليمي لنيابة الناظور، معززا بالأرقام والرسوم البيانية التي تقدم لمحة حول البنية والخريطة التربويتين للإقليم وعمليات الدعم الاجتماعي والعرض التربوي ونتائج الامتحانات الإشهادية، مبرزة التطور الذي شهده قطاع التعليم بالإقليم عبر عدد من السنوات. وبعد عرض ثان حول المؤسسة التعليمية ومرافقها وظروف إنشائها، وآخر حول البنية التربوية والموارد البشرية والعرض التربوي على مستوى الجهة الشرقية، قام السيد الوزير صحبة مرافقيه بتوزيع عدد من الدراجات الهوائية على بعض تلميذات وتلاميذ المؤسسة. بعدها تفقد بعض الحجرات الدراسية واطلع على العملية التعليمية مقدما تحياته للأساة والتلاميذ. ثم قام بجولة بمرافق المؤسسة الجديدة وأجنحتها واطلع على إمكاناتها وتجهيزاتها وبنيتها التربوية.

وأكد السيد الوزير في تصريح للصحافة بهذه المناسبة، أن الحكومة تولي أهمية خاصة لدعم الإصلاح التربوي لضمان تعليم بشروط الجودة العالية، يساهم في تحقيق التنمية والتقدم لبلادنا. برعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله.

 وإقليم الناظور الذي يدرس فيه حوالي مائة ألف تلميذ يعرف هذه السنة اعتماد عدد من المؤسسات التعليمية العمومية الجديدة، منها مدرسة جماعاتية بحاسي بركان، وأربع ثانويات إعدادية بحاسي بركان وإيكسان، ولهدارة، وأولاد ستوت، إلى جانب الثانوية التأهيلية للمنطقة الصناعية التي زارها السيد الوزير، التي ستساهم في تعزيز العرض التربوي بالإقليم.

 

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *