Home»National»جلالة الملك يحل غدا بمدينة وجدة يشرف على تدشين العديد من المشاريع الكبرى

جلالة الملك يحل غدا بمدينة وجدة يشرف على تدشين العديد من المشاريع الكبرى

0
Shares
PinterestGoogle+

من المنتظر أن يحل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمدينة وجدة غدا الخميس 12 يونيو 2014. ومعلوم أن المدينة حظيت برعاية مولوية كريمة خصها بها جلالته بعدة زيارات منذ اعتلائه العرش. والزيارة الرسمية ليوم غد تعد رقم 26 لمدينة وجدة ، وستعرف انطلاق مشاريع جديدة على مستوى البنيات التحتية والتأهيل الحضري وخدمات القرب والترفيه . وتقدر القيمة المالية لهذه المشاريع بأزيد من 300 مليار سنتيم. وبمجرد وصول جلالته لمدينة وجدة يوم الخميس سينتقل مباشرة إلى حي التقدم لإعطاء انطلاقة بناء منتزه ترفيهي وتنشيطي فريد من نوعه على المستوى الوطني، يمتد على مساحة واسعة ويحتوى على فضاء ثقافي وترفيهي. بعد ذلك يشرف جلالته على تدشين الطريق الدائري بشرق المدينة الرابط بين واحة سيدي يحي والطريق المؤدية إلى الحدود المغربية – الجزائرية.
ويبقى البرنامج الكامل للزيارة الملكية مفتوح على الورشات والمشاريع الكبرى ، ومن بينها تلك التي سبق لجلالته أن أعطى انطلاقتها في وقت سابق . حيث سيقوم جلالة الملك نصره الله على تدشين المستشفى الجامعي الذي يعد من المؤسسات الصحية الكبرى بالمغرب ، إذ بلغت تكلفة بنائه 600 مليون درهم وتستوعب طاقته 500 سريرا؛ ويستجيب للمعايير الدولية في مجال جودة العلاجات وسيستفيد من خدماته سكان الجهة الشرقية. ومن المشاريع الاخرى المسطرة في برنامجه أيضا تدشين المسرح البلدي ، الذي يعد فضاء سوسيوثقافيا بامتياز، والذي شيد على مساحة 6500 متر مربع منها 4500 متر مربع مغطاة، وتبلغ طاقته الاستيعابية 1200 مقعد، وتقدر تكلفته المالية 80 مليون درهم.
ومن أجل استقبال الملك محمد السادس بوجه مشرف يليق بجلالته، تزينت مدينة وجدة بكل مظاهر الحب والوفاء، من لافتات الترحيب وصيانة الأعمدة الكهربائية وتعبيد الطرقات وتنظيف المدينة بحملة نظافة كبرى.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *