Home»Enseignement»اكاديمية الجهة الشرقية : بلاغ حول امتحانات الباكالوريا VIDEO

اكاديمية الجهة الشرقية : بلاغ حول امتحانات الباكالوريا VIDEO

0
Shares
PinterestGoogle+

بلاغ صحفي

بلغ عدد المترشحين  والمترشحات لاجتياز امتحانات البكالوريا على مستوى اكاديمية الجهة الشرقية  برسم دورة يونيه 2014 ما مجموعه  50225 مترشحا ومترشحة موزعين الى 31913 بالسنة الثانية باكالوريا ، و 18312 بالسنة الاولى باكالوريا. ويمثل الاناث منه مجموع المترشحين 44%.
وعلى المستوى الجهوي  وفي اطار التحضير لهذا الاستحقاق الوطني الهام تم تجهيز 1776  قاعة امتحان بالنسبة للامتحان الوطني و 1695 قاعة في كل حصة في الامتحان الجهوي  بفضاء 103 مركز امتحان، فيما بلغ عدد المكلفين بالحراسة 3552 مراقب في كل حصة في الامتحان الوطني و 3390 مراقب في كل حصة في الامتحان الجهوي و2212 مصحح و 189 من منسقي التصحيح. وحدد عدد مراكز التصحيح في 14 مركزا.
وفيما يخص مواعيد الامتحان فسيجرى الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا في دورته العادية أيام 10 و11 و12 يونيو 2014  فيما الدورة الاستدراكية ستنظم بين 08 و09 و10 يوليوز 2014 .
اما الامتحان الجهوي للسنة الأولى من سلك البكالوريا وللمترشحين الأحرار ستجرى دورته العادية يومي 16 و17 يونيو 2014، فيما ستجرى دورته الاستدراكية يومي 01 و02 يوليوز، فيما تجرى الأشغال التطبيقية الخاصة بالمترشحين الأحرار يومي 18 و19 يونيو 2014 بالنسبة للدورة العادية
وستكون المداولات يوم 23 يونيو 2014 فيما ستعلن النتائج بالنسبة للدورة العادية يوم 25 يونيو 2014.
واعتبارا للمكانة التي تحتلها امتحانات البكالوريا بين الأسر المغربية فان الاكاديمة جندت كل الامكانيات المادية والبشرية لانجاح هذه الامتحانات ، و تحرص كل الحرص على ضرورة  العمل على تحقيق التنزيل الأمثل لدفتر المساطر الخاص بتنظيم امتحانات البكالوريا باعتباره وثيقة مرجعية، تمتلك القُوتين التدبيرية والتشريعية، وخصوصا في صيغته المعدلة، إذ يشكل الآلية الأوفر حظا لضمان تدبير ناجع لمختلف العمليات الامتحانية، مع تكريس قيم تكافؤ الفرص والاستحقاق وضمان مصداقية وموثوقية النتائج، اضافة الى التواصل مع الاسر و المترشحات و المترشحين بواسطة منظومة مسار وبوابة taalim.ma.
يذكر ان الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة الشرقية سبق وان نظمت لقاء تنسيقيا حول امتحانات البكالوريا، بتاريخ 20 ماي  2014 بمقر الأكاديمية مع كل من مديري ومديرات المؤسسات التعليمية التأهيلية والإعدادية المستقبلة لامتحانات البكالوريا، والمفتشين المكلفين بتنسيق مهام التفتيش والمفتشين المنسقين الجهوي تحت رئاسة السيد محمد ديب مدير الاكاديمية وبحضور السادة النواب الإقليميين في الجهة .كما تم عقد لقاءات تنسيقية على مستوى النيابات الاقليمية ومراكز الاجراء والتصحيح بحضور كافة المتدخلين.

والأكاديمية  إذ تقدم هذه المعطيات، فإنها تنوه بالمجهودات المتواصلة التي تبذلها أسرة التربية والتكوين من أجل ضمان تنظيم هذا الاستحقاق الوطني الهام في ظروف جيدة، وتشيد بمواكبة السلطات العمومية والترابية لجميع محطات هذا الامتحان وعلى رئسها السيد والي الجهة الشرقية عامل عمالة انجاد والسادة العمال بأقاليم الجهة ، وكذا بالاهتمام الذي توليه مختلف وسائل الإعلام لها، كما تدعو جميع المترشحات والمترشحين إلى الانضباط والتحلي بروح المسؤولية والابتعاد عن كل أشكال التحايل والخداع والوضعيات الملتبسة لممارسة الغش، بما يجنبهم التعرض إلى إجراءات زجرية وتأديبية قد تصل إلى التوقيف والعقوبة الحبسية.
مكتب الاتصال بالاكاديمية

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *