Home»Enseignement»حفل تكريم مجموعة من نساء ورجال التعليم بنيابة إقليم تاوريرت

حفل تكريم مجموعة من نساء ورجال التعليم بنيابة إقليم تاوريرت

0
Shares
PinterestGoogle+

حفل تكريم مجموعة من نساء ورجال التعليم
بنيابة إقليم تاوريرت

في إطار الأنشطة الاجتماعية والثقافية والتربوية والرياضية، التي تقوم بها مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم فرع تاوريرت، تم بتنسيق مع نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالإقليم تنظيم حفلا تكريميا لفائدة نساء ورجال التعليم الذين بلغوا سن التقاعد برسم السنوات
( 2011 – 2012 و 2013 ) والبالغ عددهم 86 متقاعدا، وذلك يوم الجمعة 26 جمادى الأولى 1435ه الموافق ل 28 مارس 2014م ، ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال، بالمركب الاجتماعي لمولاي علي الشريف بمدينة تاوريرت .
حفل حضره إلى جانب السيد النائب الإقليمي لنيابة إقليم تاوريرت، كل من السيد النائب الإقليمي لنيابة تازة والسيد الكاتب العام الجهوي لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم ورؤساء وممثلي المصالح الخارجية الأمنية والمدنية، بالإضافة إلى فعاليات المجتمع المدني ورؤساء المؤسسات التعليمية بالإقليم، وكدا ثلة من أسرة التربية والتكوين بالإقليم وذويهم وممثلو وسائل الإعلام  .
بعد الترحيب بالحضور الكريم، افتتح الحفل بتلاوة عطرة من كتاب الله عز وجل، تلتها قراءة الفاتحة على أرواح الذين التحقوا بالرفيق الأعلى من أطر و أساتذة . وبعد ذلك أعطيت الكلمة للسيد الكاتب العام لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم الأستاذ محمد بوفرة، الذي رحب بالحضور الكريم وشكر الجهات التي ساهمت في هذا الحفل، كما نوه بالمجهودات التي بدلتها هذه الأطر التربوية من أجل الصالح العام وخدمة هذا الوطن العزيز .
وتميز هذا الحفل بكلمة السيد النائب الإقليمي الأستاذ محمد مزواري، الذي رحب بدوره بالجميع، وشكر كل نساء ورجال التعليم لما يقدمونه من خدمات جليلة لفائدة ناشئتنا، مشيرا في كلمته بأن رجل التربية والتعليم لا يثنيه التقاعد عن مواصلة العطاء، لأن مربي الأجيال لا يقتصر عمله على القسم والمؤسسة، وإنما يستمر في حياته كمربي حتى خارج المؤسسة التعليمية، بمواصلة تبليغ رسالته التربوية النبيلة في المجتمع، لتوظيف خبراته المتراكمة لصالح هذا الوطن، مخبرا الحضور الكريم بأن بحوثا ودراسات علمية حديثة أثبتت بأن  » الأشخاص الذين يعملون بعد بلوغ سن التقاعد في مهن مؤقتة أو وظائف تتطلب العمل بدوام جزئي يعانون، بدرجة أقل، من المشكلات الصحية ويتمتعون بحيوية أكبر مقارنة مع المتقاعدين الآخرين  » .
وبعده تناول الكلمة السيد الكاتب الجهوي لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم للجهة الشرقية الأستاذ المتقاعد محمدين قدوري أبرز من خلالها الخدمات التي تقدمها هذه المؤسسة الاجتماعية لمنخرطيها
وقد ألقى السيد النائب الإقليمي لنيابة تازة ( النائب السابق لنيابة تاوريرت ) الأستاذ جمال مزيان كلمة طيبة نوه فيها بهذه المبادرة الحميدة، معلنا بأن هذا الحفل هو لحظة اعتراف بالجميل لهذه ثلة من نساء ورجال التعليم لما أسدوه من خدمة للمنظومة التربوية بالإقليم .
وقد مثل هذا الحفل مناسبة لتجديد الصلة والتواصل وتوثيق أواصر المحبة بين أسرة التربية والتعليم بالإقليم، حيث تم توزيع، في أجواء فرحة، هدايا رمزية وشواهد تقديرية على جميع المتقاعدين الحاضرين . وقبل حفلة شاي التي أقيمت على شرف المدعوين، التقطت صور تذكارية جماعية .

خلية الاتصال الداخلي بنيابة تاوريرت .

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *