Home»Enseignement»جمعية تنمية التعاون المدرسي – فرع نيابة تاوريرت- تنظم لقاء تواصليا تحسيسيا بمدرسة  » الإمام علي بن أبي طالب « 

جمعية تنمية التعاون المدرسي – فرع نيابة تاوريرت- تنظم لقاء تواصليا تحسيسيا بمدرسة  » الإمام علي بن أبي طالب « 

0
Shares
PinterestGoogle+

جمعية تنمية التعاون المدرسي – فرع نيابة تاوريرت-
تنظم لقاء تواصليا تحسيسيا بمدرسة
 » الإمام علي بن أبي طالب  »

في إطار تفعيل العمل التعاوني وتنمية الأنشطة التربوية والاجتماعية والثقافية بالمؤسسات التعليمية، ومن
أجل خلق نوع من التواصل الهادف بين التعاونيات وفرع جمعية التعاون المدرسي . نظم الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بنيابة تاوريرت لقاءا تواصليا تحسيسيا بمدرسة  » الإمام علي بن أبي طالب  » بمدينة العيون سيدي ملوك، لفائدة السادة مديري ومنسقي التعاونيات المدرسية التابعة للقطاع التعاوني بدائرة العيون الشرقية تحت إشراف السيد النائب الإقليمي، كما حضره بعض الفعاليات بالمدينة وكدا السيد رئيس جمعية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ المدرسة المحتضنة، وذلك يوم الثلاثاء 11 فبراير 2014 .

افتتح اللقاء بآيات بينات من الذكر الحكيم ألقتها على مسامع الحاضرين متعاونة من المؤسسة المضيفة . وبعد ذلك ألقى الأستاذ محمد مزواري النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بإقليم تاوريرت كلمة ترحيبية وتوجيهية، والتي أشار من خلالها إلى أهمية اللقاء التواصلي الذي يندرج في إطار تفعيل الحياة المدرسية بالمؤسسات التعليمية، مبرزا دور أنشطة الحياة المدرسية في دعم العملية التعليمية، كما أشاد وثمن افتتاح هذا اللقاء التحسيسي بهذه المؤسسة الجديدة التي تتوفر على هذا الفضاء الملائم والجيد والذي اعتبره السيد النائب الإقليمي مكسبا للجميع ، منهيا كلمته بكلمة شكر وتقدير لكل المديرين والأستاذات والأساتذة وكل العاملين بالمؤسسات التعليمية على ما يبذلونه من جهد في سبيل الرقي بالمنظومة التربوية، كما شكر السادة أعضاء الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي على جهودهم المتواصلة في إنجاح أنشطة الحياة المدرسية .
السيد جمال الشاوي ممثل جمعية تنمية التعاون المدرسي شكر في كلمته السيد النائب الإقليم على الحضور وافتتاح هذا اللقاء، مشيرا بأن الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بنيابة تاوريرت يسعى من وراء هذا اللقاء إلى ربط جسور التواصل بين القطاعات التعاونية ومديرات ومديري المؤسسات التعليمية الابتدائية وتوحيد الرؤى . وقد تميز هذا اللقاء بالكلمة المثيرة المعبرة التي ألقتها المتعاونة الصغيرة من مدرسة  » الإمام علي بن أبي طالب « ، طالبة من خلالها من الحاضرين أن يحثوا كل تلاميذ المؤسسات التعليمية على التعاون والتآزر ونبذ العنف، مصداقا لقوله تعالى  ( وتعاونوا على البر والتقوى ولا تتعاونوا على الإثم والعدوان ) .

وقد استفاد من هذا اليوم التواصلي ما يزيد عن 50 متعاونا منهم مديرون ومنسقون، قام بتأطير هذا اللقاء كل من رئيس الفرع والكاتب العام ونائب الأمين للفرع الإقليمي، وتمحور اللقاء حول تجديد التعريف بجمعية تنمية التعاون المدرسي وقانونها الأساسي ثم الجانب الإداري والمالي للجمعية . كما تم توزيع ملف لرؤساء المؤسسات التعليمية يحمل وثائق جديدة . وقد تم التأسيس للقطاع التعاوني لدائرة العيون بمدرسة  » علي بن أبي طالب  » .
وكان اللقاء ناجحا بكل المقاييس نظرا لكثافة الحضور وانخراط الأطر الإدارية والتربوية بالمدرسة المحتضنة للقاء من مساهمتهم مع الفرع الإقليمي في توفير كل ما يتعلق بالجانب اللوجستيكي . واختتم اللقاء بأخذ صور تذكارية توثق اللقاء .

خلية الاتصال الداخلي بنيابة تاوريرت .

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *