Home»Enseignement»قافلة للتعبئة الدعم الاجتماعي بنيابة إقليم تاوريرت

قافلة للتعبئة الدعم الاجتماعي بنيابة إقليم تاوريرت

0
Shares
PinterestGoogle+

قافلة للتعبئة الدعم الاجتماعي
بنيابة إقليم تاوريرت
نظمت جمعية تنمية التعاون المدرسي الفرع الإقليمي بتاوريرت قافلة للتعبئة الاجتماعية لتشجيع التمدرس ومحاربة ظاهرة الهدر المدرسي تحت شعار  » التعاون المدرسي آلية لتشجيع التمدرس » بتنسيق مع النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتاوريرت والمكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بتاوريرت، وذلك أيام 7-8-9 و10 يناير 2014 . والمستهدفون من هذه القافلة هم تلميذات وتلاميذ مراكز المؤسسات التعليمية بالعالم القروي الأكثر هشاشة، حيث استفادوا من ملابس وأغطية وفحوصات طبية .

وقد استفاد من هذه العملية الاجتماعية التربوية، ما يناهز 1000 تلميذ وتلميذة التابعين للمجموعات المدرسية التالية ( م/م. أحمد شوقي – م/م. عمار بن ياسر – م/م . بني وجكل – م/م. محمد بن ابراهيم – م/م. أولاد عبد الله – م/م. تنزارت – م/م. بني يشبل و م/م. واد الدهب ). وقد أعطى السيد النائب الإقليمي الأستاذ محمد مزواري انطلاقتها يوم الثلاثاء 07 يناير 2014 بمركز مؤسسة  » أحمد شوقي  » التابعة لجماعة تانشرفي دائرة العيون، مرفوقا بطاقم نيابي ، وبحضور الكاتب الإقليمي للمكتب الإقليمي للهلال الأحمر بتاوريرت وأعضاء جمعية تنمية التعاون المدرسي الفرع الإقليمي بتاوريرت وكدا طاقم طبي من المستشفى الإقليمي بتاوريرت .

وتهدف هذه القافلة بالأساس في الاحتفاظ بالتلاميذ داخل فصول الدراسة وخاصة منهم الجدد عن طريق دعمهم اجتماعيا وتربويا، كما تروم إلى إشاعة ثقافة التعاون والتآزر وترسيخ قيم التضامن بين مختلف مكونات المجتمع المدرسي من أطر إدارية وشركاء ومنتخبين وسلطات محلية لمواجهة آفة الهدر المدرسي بالإقليم ، وكدا تشجيع وبث روح التعاون والتضامن والتسامح وقيم المواطنة لدى المتعاونين الصغار والكبار وجعلهم يحبون مدرستهم ويعتنون بها .

وقد خلفت هذه العملية الاجتماعية آثارا طيبا في نفوس التلميذات والتلاميذ وكدا في نفوس آبائهم وأوليائهم، كما ستشكل هذه القافلة محطة بالغة الأهمية على اعتبار أنها ستعطي دفعة قوية للمنظومة التربوية بالإقليم . وجاء برنامج العمل لهذه القافلة على الشكل التالي :

المؤسسة
التاريخ
م /م . أحمد شوقي –  م/م. عمار بن ياسر
07 / 01 / 2014
م / م . بني وجكل
08 / 01 / 2014
م/م. محمد بن ابراهيم – م/م. أولاد عبدالله – م/م. تنزالرت
09 / 01 / 2014
م/م. بنبي شبل – م/م. واد الذهب
10 / 01 / 2014

خلية الاتصال الداخلي بنيابة تاوريرت .

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *