Home»Enseignement»ثانوية زينب النفزاوية بوجدة:مبادرة في تنمية روح المواطنة تستحق التنويه

ثانوية زينب النفزاوية بوجدة:مبادرة في تنمية روح المواطنة تستحق التنويه

1
Shares
PinterestGoogle+

/

ثانوية زينب النفزاوية  بوجدة:مبادرة في تنمية روح المواطنة تستحق التنويه

من المعروف أن التفوق و التميز و النجاح هي سمة المجتهدين الذين يؤمنون أن ثمن ذلك هو سهر الليالي.فمن طلب العلا يعرف ما هو الثمن الذي يقدمه.

المجتمع يعرف أن صفوة التلاميذ و التلميذات هم من يتوجهون إلى الشعب العلمية و خاصة شعبة العلوم الرياضية،التي تعرف تنافسا شريفا بين التلاميذ في الحصول على أعلى المراتب انطلاقا من مبدأ الاعتماد على النفس…كما نعرف جميعا أن المدرسة هي مؤسسة للتربية و التعليم و الثقافة،وهي تمثل الدولة و المجتمع في تحضير الأجيال للحياة،وهي البيت الثاني للتلميذ بعد الأسرة(فيها يقضي التلميذ(ة) من الوقت ما يفوق ما يقضيه مع أسرته و أصدقائه)هذه الحقيقة التي تغيب عن مجموعة من التلاميذ ،فيلجأ بعضهم(لغياب الحس الوطني عندهم) إلى تخريب هذه الممتلكة العمومية(وهي ملك الأجيال المتعاقبة)،ويحزننا أن نشاهد مبلغ الدمار الذي يلحق بالطاولات و السبورة و الكلمات الوقحة التي تكتب على الجدران داخل القسم و خارجه…

بمبادرة شخصية تستحق التنويه من طرف استاذة مادة الرياضيات لقسم العلوم الرياضية(أولى باكلوريا) بثانوية زينب النفزاوية،تجند التلاميذ و التلميذات من اجل توفير المال عن طريق مساهمات مالية منهم،من اجل تجديد

الستائر،وصباغة الجدران،وتنظيف القسم بمواد التنظيف،واستغرقت العملية يوم السبت14ديسمبر2013في الحصة المسائية(أي ليس على حساب الدراسة) والاحد14  ديسمبر 2013  (مساء ايضا).

وقد شارك في عملية الصباغة بستاني المؤسسة مشكورا على فعله. وفي النهاية، أعطيت لحجرة الدراسة رونقا جديدا لا شك سيحفز التلاميذ على الجد و الاجتهاد.

هذه المبادرة تستحق الشكر للأستاذة الكريمة التي ضحت من وقتها ،وللتلاميذ و التلميذات كذلك على روح المواطنة العالية،التي نتمنى أن تسود في كل مدارسنا حتى تعطي صورة جديدة للتلميذ المغربي الذي يحب وطنه كأسرته الثانية و يحترم مؤسساته.

صايم نورالدين

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ا

 

 

 

 

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. oujdia
    17/12/2013 at 20:20

    bravo pour une telle initiative!

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *