Home»Enseignement»نيابة تاوريرت : المشوار الطيب للاستاذ رابح علايي المحال على التقاعد

نيابة تاوريرت : المشوار الطيب للاستاذ رابح علايي المحال على التقاعد

0
Shares
PinterestGoogle+

بعد مشوار طويل,مليء بالتضحيات,هاهي نيابة تاوريرت عامة,والادارة التربوية خاصة,تودع اخا كريما باخلاقه وسلوكاته,بفعل التقاعد,انه الاخ الفاضل رابح علايي.

لقد ابلى هذا الاخ بشهادة الجميع ممن عايشوه البلاء الحسن في المنظومة التربوية,متنقلا من اجل خدمة الوطن,وابناء الوطن بين الفصول الدراسية وجدران مكتب الادارة التربوية لمدة عقود,لا يعرف الكلل والملل في سبيل مهنته ومسؤوليته التي تقلدها بكل روح وطنية.

تلقى تعليمه الابتدائي بجماعة سيدي لحسن,ثم انتقل الى مدينة تاوريرت ليتابع تعليمه الاعدادي والثانوي,ومنها عانق مهنة التعليم التي احبها من الاعماق,فتلقى التكوين التربوي بمركز تكوين المعلمين بمكناس,وعين وهو شاب يافع في الاقاليم الجنوبية ثم انتقل الى نيابة خنيفرة,ومنها الى جماعة سيدي لحسن,ثم الى اقليم الناضور,وبعد اربع وعشرين سنة من العمل الدؤوب داخل الفصول الدراسية,غير الاجواء كمدير بمجموعة مدارس فدان السلطان بسيدي لحسن بنيابة تاوريرت,ثم الى مجموعة مدارس الفداء بنفس النيابة ,لينتقل الى مدرسة التقدم بالمجال الحضري لمدينة تاوريرت,الى ان احيل على التقاعد بتاريخ 30 نونبر 2013.

في هذه المدرسة,حيث احس بالاسقرار,ابدع في التدبير والتسيير,ووجد الى جنبه اساتذة من خيرة البشر,فحولوا هذه المدرسة الى معلمة,حتى اصبحت من اجمل المؤسسات الابتدائية في الاقليم اشجارها باسقة وورودها متفتحة,تستهوي الناظرين.

لا يسعني الا ان اقول للاستاذ رابح علايي,لقد كنت نعم الصديق,ونعم المسؤول,فان ودعناك اليوم بالدموع,فانك باق في قلوب اخوانك المدراء,وطبعا لن ننسى لك اخلاقك الفاضلة,وحياءك الزائد متمنين لك من الاعماق ان يكافئك الله بحسن الثواب والاجر على ما اسديت لهذا الوطن من خير جزيل,وان يعوضك على عملك الخالص بالصحة والعافية,وحج مبرور ان شاء الله .

ومن هذا المنبر انوب عنك في شكر اساتذة مدرسة التقدم على الحفاوة الصادقة التي ابانوا عنها وهم يكرمونك بفعل تقاعدك,ولا انسى براعم هذه المؤسسة الذين انشدوا بكل براءة انشودات تعبر عن حبهم لك.وتقديرهم لمجهوداتك في سبيلهم.فجزاؤك عنهم غير ضائع بفضله تعالى انه سميع مجيب,.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

5 Comments

  1. كتابي محمد تازة
    08/12/2013 at 23:03

    بعد التحيات اخي حمري بدوري اهنا عبر الاثير الاخ الصديق رابح علايي على نهاية المشوار الاداري والاحالة على التقاعد قضينا جميعا لحظات ممتعة مع الاستاد رابح ودكريات لاتنسى اتمنى له من اعماق القلب وصميم الفؤاد تقاعدا مريحا وتفرغا سعيدا لمهام اخرى جديدة لم يسمح بها المجال الاداري طيلة المسار الشاق والطويل والى اللقاء على صفحات التاريخ

  2. المختار شحلال
    09/12/2013 at 11:42

    هنيئا للأخ علاي عبدالعزيز على إحالته على المعاش ونتمنى له تقاعدا مريحا وعمرا مديدا ملؤه الصحة والعافية

  3. محمد المقدم
    09/12/2013 at 17:01

    السيد رابح علاي من خيرة رؤساء المؤسسات الذين عايشتهم,لما ميز شخصه من أخلاق وأدب , ولما ميز تدبير من حسن وترشيد وصدق. أطال الله في عمره وأبقاه لنا ولأسرته كما عهدناه كرم وخلق عظيم.

  4. jamal MEZIANE. TAZA
    09/12/2013 at 23:29

    Je salue vivement Mr Rabeh en lui souhaitant une retraite paisible. Je n oublirai jamais les efforts déployés par ssi Rabeh et les enseignantes et les enseignants de l école Takaddoum pour embellir leur école

  5. رابح علايي
    10/12/2013 at 19:15

    ربما تتداخل الحروف والكلمات .ربما بتوقف القلم عن الكتابة وربما يعجز اللسان عن التعبير لما بختلج في صدري من شعور نبيل وإحساس مرهف تجاه كل من نظم وساهم وحضر حفل نكريمي ولكل من عبرعن مشاعره تجاهي من خلال هذا المنبر ولكن القلب يكون دائماالفيصل والاصدق : فلكم مني كل محبة وإخلاص فلكم مني كل ايات الشكر والامتنان والعرفان والتقدير.
    إن كنت غادرت الوظيفة الرسمية بإحالتي على المعاش فإني أعيش الان إطيب وأسعد لحظات حياتي وذالك من خلال شهاداتكم القيمة وكلماتكم الصادقة التي زرعت الروح في ذاتي من جديد وجعلتني اتنسم بالراحة المطلقة والقناعة التامةبأني أديت رسالتي المهنية بكل صدق وأمانة تجاه ديني ووطني وملكي وأمتي وأنهيت مساري المهني متوجا بأكبر جائزةالاوهي كسب محبة الجميع سواء داخل المؤسسة أوخارجها وأخيرايطيب لي مرة اخرى أن أتقدم بخالص الشكر وجزيله وعظيم الامتنان الى كل من:الاطر الادارية والتربوية والاعوان والمتعلمات والمتعلمين وجمعية الاباء بمدرسة التقدم
    رئيسة ورؤساء المؤسسة التعليمية الابتدئية والثانوية الاعدادية والتأهيليةوأطرها
    الادارية والتربوية
    السيد النائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتازة السيد جمال مزيان
    السادة المفتشون: محمد حساني عبد الله مختاري ومحمد المقدم
    السيدرئيس جمعية متقاعدي التعليم لتاوريرت السيد العنتري عبد الكريم
    السيدمدير ثانويةالمهدي بن بركةالمختار شحلال
    السيدالمدير محمد كتابي بتازة
    السيد مدير مدرسة المختار السوسي علي حمري
    السيد رئيس حمعية الاباء بمدرسة عمر بن الخطاب
    اعتذرمن كل الذين لم أدرج اسماءهم سهوا وليس عمدا

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *