Home»Enseignement»نيابة وزارة التربية بجرادة تحتفل بعيد المسيرة الخضراء و عيد الاستقلال المجيد

نيابة وزارة التربية بجرادة تحتفل بعيد المسيرة الخضراء و عيد الاستقلال المجيد

0
Shares
PinterestGoogle+

النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بجرادة تحتفل بعيد المسيرة الخضراء و عيد الاستقلال المجيد
احتفلت النيابة  الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بجرادة يوم الجمعة فاتح نونبر2013 بثانوية جرادة الإعدادية بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة وعيد الاستقلال المجيد.
وقد حضر الحفل إلى جانب بعض أطر النيابة الإقليمية  والأطر التربوية بالمؤسسة ممثلو
جمعية آباء و أمهات و أولياء التلاميذ وبعض فعاليات المجتمع المدني مع استضافة أحد المشاركين في ملحمة المسيرة الخضراء الخالدة. و اشتمل برنامج الفترة الصباحية  أداء تحية العلم  على كلمات النشيد الوطني وترديد قسم المسيرة الخضراء بشكل جماعي ثم قراءة الفاتحة ترحما على روح  جلالة الملك المغفور له الملك محمد الخامس و جلالة الملك المغفور له الحسن الثاني مبدع المسيرة الخضراء وجميع شهداء  الحرية والاستقلال في هذا الوطن الحبيب. و اختتم برنامج الفترة الصباحية بمقابلة في كرة القدم للذكور و مقابلة في كرة السلة للإناث.
وخصصت الفترة المسائية  لتنظيم أمسية ثقافية تربوية شارك فيها جميع المتعلمات والمتعلمين بروح وطنية عالية ، افتتحت بآيات بينات من الذكر الحكيم تلتها على مسامع الحضور تلميذة من السنة الثالثة إعدادي ،بعد ذلك، تم ترديد النشيد الوطني ليتقدم السيد مدير الثانوية الإعدادية  بإلقاء كلمة معبرة رحب فيها بالحضور مع إعطاء نبذة تاريخية عن  هاذين الحدثين الوطنيين الغاليين  في تاريخ المغرب و نفوس المغاربة. واستعرض تلامذة المؤسسة أبياتا شعرية رائعة بالمناسبة قبل أن يقدموا في مشهد رائع ملحمة المسيرة الخضراء تحت عنوان أكبر ملحمة.
واختتم الحفل بنشيد نداء الحسن و مسرحية السمراء من أداء مجموعة من التلاميذ ليتوج بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين و حامي البلد الأمين جلالة الملك محمد السادس أدام الله نصره وعزه ولجميع أفراد الأسرة العلوية الشريفة والشعب المغربي في مختلف ربوع الوطن العزيز.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *