Home»Enseignement»بلاغ : جمعية آباء وأولياء تلاميذ ُثانوية وادي الذهب التأهيلية- وجدة

بلاغ : جمعية آباء وأولياء تلاميذ ُثانوية وادي الذهب التأهيلية- وجدة

0
Shares
PinterestGoogle+

جمعيةآباء وأولياء تلاميذ ُثانوية وادي الذهب التأهيلية- وجدة
بلاغ
واكبت جمعية الآباء وأولياء التلاميذ بثانوية وادي الذهب التأهيلية الدخول المدرسي للموسم  الحالي 2013- 2014 ، ولقد سجلت بكل ارتياح  انطلاق الموسم الدراسي بالمؤسسة في وقته ، وجاء هذا بفضل تعاون الجميع من ادارة وجمعية الآباء وتمت عملية التسجيل في الوقت المحدد لها.
– فيما يخص الخصاص في الأساتذة:
تلتزم الجمعية بالقيام بواجبها اتجاه ابنائنا وبناتنا بالمؤسسة  وبالتنسيق مع الادارة لمواجهة كل الصعوبات التي قد تعترض المسار الدراسي للتلاميذ .وفي هذا الاطار فان الجمعية تخبر الأمهات والآباء وأولياء التلاميذ أنها راسلت السيد النائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية  وعقدت لقائين  مع مصلحة الموارد البشرية وتم حل مشكل الخصاص في مادة علوم الحياة والأرض ومادة اللغة الفرنسية. ولا تفوتني الفرصة لأشكر السيد النائب الاقليمي والعاملين بمصلحة الموارد البشرية عل سرعة الاستجابة  وكذا حرصهم  على أن   تنطلق الدراسة في موعدها.
– فيما يخص مشكل اعادة المفصولين:
عقدت جمعية الآباء لقاءين صبيحة يوم  الجمعة 27  شتنبر 2013 مع كل من السيد مدير الأكاديمية والسيد النائب الاقليمي ،تم خلاله دراسة مشكل المفصولين ومشكل السماح للتلاميذ الحاصلين على معدلات متدنية بالتكرار في السنة الأولى. فيما يخص المشكل الأول فان الجمعية تسجل وبكل ارتياح تجاوب كل من السيد مدير الأكاديمية والسيد النائب مع هذا المشكل وحرصهما على العمل على عدم حرمان كل من كان له الحق في متابعة دراستة  تفعيلا للمذكرات الصادرة في هذا الشأن .  كما التمست الجمعية من السيد مدير الأكاديمية والسيد النائب الاقليمي التعجيل بإعادة عقد المجالس للبث في الطلبات  المعروضة على المؤسسة. كما تمت مدارسة  بعض الحلول في حالة استحالة التسجيل بالمؤسسة الأصلية.
– فيما يخص امكانية التكرار لتلامذة السنة الأولى :
أما بالنسبة لتلامذة السنة الأولى الحاصلين على معدلات رديئة فان مكتب الجمعية يتحفظ على الطريقة التي عولج بها هذا الملف  والتمس  من السيد مدير الأكاديمية والسيد النائب الاقليمي التدخل لإعادة عقد المجلس  لأن هناك علاقة بين  اعادة المفصولين  والسماح لتلامذة السنة الأولى بالتكرار.
وفي الأخير لايسع جمعية الآباء إلا أن تنوه بالمجهودات التي يبذلها الطاقم الاداري والتربوي  من أجل عملية تربوية ناجحة ، كما لا تفوتني الفرصة باسمي وباسم اخواني أعضاء المكتب ونيابة عن كل الأمهات والآباء والتلاميذ أن أطلب من العلي القدير أن يشفي اخانا أستاذ علوم حياة والأرض حتى يعود الى اسرته وتلامذته وهو في صحة جيدة ، كما تغتنم الجمعية الفرصة لتهنئة الأخ زايد بمناسبة زيارته للديار المقدسة ونقول له ولكافة نساء ورجال التعليم الذين حالفهم الحظ حج مبرور وسعي مشكور وعودة ميمونة انشاء الله.
الامضاء :رئيس جمعية آباء وأولياء  تلامذة
ثانوية وادي الذهب التأهيلية- وجدة
ذ : منصور نجاري

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

2 Comments

  1. اب
    30/09/2013 at 15:06

    الى السادة اعضاء مكتب جمعبة الاباء اتكلم عن التلاميد المفصولين الدين تمم حرمانهم من الرجوع الى الدراسة والحقيقة ان مجموعة من التلاميد حرموا من العودة الى الدراسة لكونهم حاصلون على معدل جهوي ناقص هل هدا مبرر كافي مع العلم ان سلوكهم جيد وللاشارة ان مجموعة من التلاميد حصلوا على البكالوريا ومعداتهم الجهوية ضعيفة ما راي السيد مدير الاكاديمية و السيد النائب الاقليمي لوجدة

  2. تلميد بنفس الثانوية
    30/09/2013 at 19:30

    جزاكم الله خيرا على كل ما تفعلونه من جميل . على ما يبدو لم نتوصل بعد بأستاد العلوم الطبيعية بحجة أنه يقوم ببعض الاجراءات . مع العلم بأننا في السنة الختامية ومقبولين على . امتحان .الحديث في عالم و الوقع شيء اخر . لقد فاتتنا حوالي 12 ساعة في العلوم و لاحول ولا قوة الا بالله . كل عنصر في ادارة الثانوية يحمل المسؤولية الاخرين ان لم يقنعك بأكدوبة تهدئ أعصابك في تلك اللحظة . أما النيابة فقد جردت نفسها من المسؤولية و أقنعتنا بأنها لم تتوصل بالشهادة الطبية للأستاد المريض شافاه الله ان شاء .
    ملاحظة :عليكم تقديم جزيل الشكر للتلاميد اللدين صبروا طيلة هده المدة بدون أستاد . وشـــكرا

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *