Home»Enseignement»بيان عصبة المساعدين التقنيين التابعة للجامعة الوطنية لموظفي التعليم جهة الشرق

بيان عصبة المساعدين التقنيين التابعة للجامعة الوطنية لموظفي التعليم جهة الشرق

1
Shares
PinterestGoogle+

الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم

العصبة الجهوية للمساعدين التقنيين – الشرق –

بيان

انعقد بتاريخ 07 يوليوز 2013 اجتماع لعصبة  المساعدين التقنيين بجهة الشرق تم خلاله مناقشة الأوضاع التي تعيشها هذه الفئة والمشاكل اليومية التي تواجهها في ظل استمرار وضع الظلم والاستبداد والاستغلال وايمانا بالدور الفعال لهذه الفئة داخل المؤسسات التعليمية واعتبارا للتضحيات الجسيمة التي تقدمها في غياب تعميم شركات المناولة بالجهة وفي غياب تحديد مهام للمساعدين التقنيين حسب الإطار الجديد فإن العصبة تسجل ما يلي :

–           تنديدها بسلوكات وتعسفات بعض ممثلي الإدارة التربوية تجاه بعض المساعدين التقنيين واستنكارها إثقال كاهل هذه الفئة بمهام هي من اختصاص فئات أخرى.

–           مطالبتها الجهات المسؤولة وطنيا و جهويا وإقليميا تفعيل مضامين المرسوم رقم  2.10.452 المحدد لمهام المساعدين التقنيين الصادر بتاريخ 29 أكتوبر 2010 وذلك للحد من استغلال هذه الفئة وفرض مهام عليها حاطة من كرامتها وفوق طاقتها.

–           مطالبتها الأكاديمية التعجيل بإصدار مذكرة تحدد وتنظم عمل فئة المساعدين التقنيين طبقا للمرسوم المذكور.

–           مطالبتها بإدماج فئة المساعدين التقنيين في النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية عوض الأطر المشتركة .

–           استغرابها تحديد الإدارة مهام المساعدين التقنيين بناءا على المذكرة المتجاوزة تحت رقم 156 بتاريخ 29 دجنبر 2006.

–           مطالبتها بالإسترجاع الفوري للمبالغ المقتطعة من طرف صندوق النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد ودعوتها الوزارة احتساب سنوات العمل السابقة في التقاعد.

–           مطالبتها الجهات الإدارية المسؤولة تحديد ساعات العمل الخاصة بهذه الفئة وفق جدولة زمنية لا تتعدى 38 ساعة في الأسبوع .

–          مطالبتها تمتيع هذه الفئة من حقها في السكن الإداري إسوة بباقي فئات الأسرة التعليمية واستغرابها فرض الإدارة على الحارس الليلي القيام بمهام إضافية خلال النهار.

–          مطالبتها بإقرار حركة انتقالية وطنية وجهوية وإقليمية اسوة بباقي فئات الأسرة التعليمية .

–          مطالبتها بتمكين المساعدين التقنيين من الاستفادة من التكوينات المبرمجة .

–          مطالبتها بتمكين هذه الفئة من الترقية بالشواهد إسوة بباقي الفئات وكذا إلغاء الامتحانات المهنية الشفوية بعد النجاح في الامتحانات الكتابية وفتح باب سقف الترقي إلى ما فوق السلم 8.

–          مطالبتها تمكين هذه الفئة من التعويض عن الساعات الإضافية والإمتحانات الإشهادية وتمتيعها بحقها الطبيعي في عطلتها السنوية .

–          مطالبتها التدخل الفوري للحد والفصل بين مهام العاملين في شركات الحراسة والنظافة ومهام المساعدين التقنيين وإلزام الشركات المذكورة بما تم التنصيص عليه في دفاتر التحملات .

إن العصبة الجهوية للمساعدين التقنيين لجهة الشرق إذ تسجل ما سبق فإنها تدعو الجهات المعنية إلى تحمل مسؤولياتها تجاه المطالب العادلة والمشروعة لهذه الفئة وتدعو المساعدين التقنين بالجهة إلى التعبئة والتكتل ورص الصفوف لخوض نضالات في القريب العاجل.

وما ضـــــــــــــــاع حق وراءه طالــــــــــــــــــــــــــــــب

منسق العصبة: محمد العربي 0668338014

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *