Home»Enseignement»المركز الجهوي لمهن التربية و التكوين بالجهة الشرقية / بيان حقيقة

المركز الجهوي لمهن التربية و التكوين بالجهة الشرقية / بيان حقيقة

0
Shares
PinterestGoogle+

 بيان حقيقة

على إثر البيان الصادر عن النقابة الوطنية للتعليم العالي فرع المركز الجهوي لمهن التربية و التكوين بالجهة الشرقية يشرفنا أن أبلغ الرأي العام  المحلي داخل المركز و فروعه وكذا جميع المسؤولين والمهتمين بحقل التربية و التكوين اقليميا و جهويا ووطنيا بالتوضيحات التالية :

أولا :

جميع المكاتب الادارية تحمل أسماء الموظفين العاملين بها و الوظائف التي كلفوا بها سواء من الادارة المركزية او من لدن ادارة المركز الجهوي لمهن التربية و التكوين و ذلك طبقا لمراسلة  نيابية في الموضوع تم الامتثال اليها في حينها .

ثانيا :

تتساءلإدارة المركز عن آية قرارات يتحدث البيان المشار اليه اعلاه التي اتخذتها الادارة بدون استشارة و انفردت بها دون اشراك العاملين بالمركز من اداريين واساتذة  علما ان الاجتماعات تعقد بشكل منتظم مع السادة رؤساء الشعب والادارة التربوية رغم ان الهياكل الجديدة بالمركز الجهوي لم يتم ارساؤها بعد ويتم العمل في ظل النظام المعمول به سابقا.

ثالثا :

بالنسبة لميزانية المركز يعرف الجميع ان المركز الجهوي لمهن التربية و التكوين يتوفر على لجنة  مالية تتبع عن كتب حجم الميزانية و طرق صرفها وهي لجنة تكونت في ظل النظام السابق ولازالت مفعلة في انتظار صدور القرارات الجديدة كما أن جميع العلميات المرتبطة  بسندات الطلب  و فتح أظرفة التقويمات لميزانية 2012 قد تمت في اطار اللجنة المشار اليها اعلاه ولم يحدث لأي عضو من اللجنة ان احتج على عدم اشراكه في معرفة فصول الميزانية.

أما بخصوص ميزانية 2013 فلم يتم الشروع بعد في تنفيذها و سيتم اللجنة المالية على غرار السنة الماضية وباشراك الفروع .

رابعا:

أما بالنسبة للتعويضـــات فالاعتماد الذي تم التوصل به و الذي يخص المقر الرئيسي و الفروع الاقليمية فلقد تم صرفه وفق المساطر المعمول بها ومع مراعاة الاستحقاق و بتنسيق مع المديرين المساعدين بوجدة و الناظور.

خامسا :

أما بالنسبة للأنشطة الثقافية فإدارة المركز تخير الجميع بانها منذ انطلاق الموسم التكويني نظمت عدة لقاءات تواصلية و تكوينية  ساهمت فيها جل فعاليات المركز وحضرها في بعض الاوقات اطر من وزارة التربية الوطنية و الفروع الاقليمية وكان اخرها النشاط الدي كانت تنوي تنظيمه شعبة التربية الاسلامية ممثله في الاساتذة المشرفين عن مسلك الثانوي الاعدادي والذي تمت الاستجابة  اليه في حينه غيراننا فوجئنا بالمشرفين عليه يؤجلون لأسباب نجهلها .

اما فيما يخص السلم الاداري فان ادارة المركز تحترم السلم الاداري من نيابة اقليمية واكاديمية فيما يخص تسلم و تسليم الوثائق الادارية الى حين صدور القرارات التنظيمية على اعتبار ان المركز تحت وصاية وزارة التربية الوطنية .

سادسا :

أما عن التعامل المهين الذي تحدث عنه البيان  فلم يحدث بتاتا ان تعرض اي استاذ من اساتذة المركز لأي اهانة من إدارته وان بعض ما اشار اليه البيان ليس من اختصاص المركز بتاتا ( كالاقتطاع من الاجرة مثلا …. )

مدير المركز الجهوي لمهن التربية و التكوين بالجهة الشرقية

السيد عياشي يوسف

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

2 Comments

  1. متتبع
    02/04/2013 at 23:33

    هناك بيان عن الجمع العام للنقابة الوطنية للتعليم العالي في مقابل بيان حقيقة من السيد المدير المكلف بتسيير المركز وللفصل وجب على الوزارة الوصية أن ترسل لجنة تحقيق وافتحاص أنذاك سيعرف المقصود بالخروقات المالية ةالإدارية، ولضبط الخروقات المالية لابد من دخول المجلس الأعلى للحسابات على الخط. نحن الآن في ظل دستور 2011 فالمسؤولية مقرونة بالمحاسبة
    أما عن لجنة المالية المكونة من كاتبة وموظف مكلف وأستاذين من الفرع الإقليمي بوجدة فنحن نتسائل عن قانونيتها أولا ثم عن تمثيلية المركز الرئيسي وفرع الناضور وفرع التكوين المستمر ثانيا.
    إذا قدر الله ودخل المجلس الأعلى على الخط أنذاك ستعرف هذه اللجنة الصورية بأي حق كانت تؤشر عن صرف الميزانية، وهنا أدعو هؤلاء إلى الإبتعاد عن هاته الخروقات فلا أحد يريد المتابعة القضائية لالهم ولا للسيد المدير القريب من المعاش

  2. أستاذ متدرب
    02/04/2013 at 23:59

    وفلوس الأساتذة المتدربين والإهانات لي كا يتعرضوا ليها !!!!

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *