Home»Enseignement»الرد الوجيه على المدير الذي صادر حقوق أطر التوجيه

الرد الوجيه على المدير الذي صادر حقوق أطر التوجيه

0
Shares
PinterestGoogle+

رشيد بلمقدم – إطار في التوجيه التربوي
كانت مصادرة حقوق أطر التوجيه والتخطيط التربوي بالجهة الشرقية من قبل إدارة الأكاديمية، موضوع عريضة نشرت ببعض المنابر الرقمية؛ منها موقع وجدة سيتي الأغر، ووُجِّهَتْ إلى وزارة التربية الوطنية. تلا ذلك تنفيذ وقفة احتجاجية ناجحة بكل المقاييس داخل فضاء الأكاديمية يوم 10 أكتوبر 2012 صباحاً، حيث استجاب لها عدد كبير من هؤلاء الأطر من جميع نيابات الجهة.
هذه الخطوات النضالية أرغمت مدير الأكاديمية على توقيع محضر مشترك مع إحدى النقابات التي تبنت ملف أطر التوجيه والتخطيط التربوي بالجهة الشرقية في شهر نونبر 2012، يتضمن جملة من المطالب والمكتسبات؛ أهمها العدة المعلوماتية، والهاتف النقال.
بيد أن إدارة الأكاديمية لم تفِ بالتزاماتها لحد الآن، الأمر الذي أفرز استياء واحتقانا عميقين في صفوف هيئة أطر التوجيه والتخطيط التربوي بالجهة الشرقية، وأفقدهم الثقة في مدير الأكاديمية الذي ما فتئ يكرر على مسامع بعض منهم أنه ملتزم بتنفيذ كل ما جاء في المحضر الموقع.
إن تنصل المدير من تعهداته يوحي بمراهنته على عامل الوقت، حتى يحين موعد انتقاله إلى أكاديمية أخرى؛ فيقول لنا بعد ذلك: »لم يمهلني الوقت حتى أنفذ ما التزمت به تجاه أطر التوجيه والتخطيط التربوي، لكن سيأتي بعدي مدير جديد، فيتكفل بما تركت له من التزامات ». وسؤالي إليه: ألم تكن خمسة أشهر كافية لتتكفل أنت بما قطعته على نفسك في المحضر المشترك؟
إنني أدعو مدر الأكاديمية إلى الاحتكام إلى ضميره الذي يحيل عليه، عله يستدرك ما فاته، وينقذ ماء الوجه، فيزيح عن كاهله أثقال العهد الذي قطعه على نفسه، لكن إذا ارتاح إلى عكس ما هو منتظر منه في هذه الفترة الحرجة من مساره في تدبير الشأن التربوي بالجهة، فليعلم أنه سيحمل معه عار ما فعل، وسيظل في نفوسنا ذكرى سوداء نتأفف منها صباح مساء.
أخيرا، كلي أمل أن يستنهض أطر التوجيه والتخطيط التربوي بالجهة الشرقية الهمم والعزائم، ويستشعروا صعوبة اللحظة وضبابية المرحلة، فيشمروا عن سواعد النضال، كي يرغموا المدير الحالي على تنفيذ كل ما ورد في المحضر المشترك. وفي هذا السياق، أقترح عليهم تنظيم وقفة احتجاجية أمام الأكاديمية، يوم تسليم المهام بين المدير الحالي، والمدير الجديد. وإنا غدا لناظره قريب، وكل مسؤول لنظيره نسيب.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. رجل تعليم
    19/02/2013 at 01:48

    جميل ما كتبت يارشيد. أحييي فيك جرأتك وشجاعتك في التعبر عن المواقف.

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *