Home»Régional»فيدرالية جمعيات إقليم جرادة والذكرى العطرة للمولد النبوي الشريف

فيدرالية جمعيات إقليم جرادة والذكرى العطرة للمولد النبوي الشريف

0
Shares
PinterestGoogle+

جريا على عادتها وإحياء لسنة الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام، نظمت الفيدرالية حفلا دينيا بمناسبة الذكرى العطرة والغالية على جميع المسلمين، ذكرى المولد النبوي الشريف بدار الشباب جرادة جرادة 2 يومي السبت 14 والأحد 15 ربيع الأول 1434.
مساء يوم السبت أقيمت أمسية دينية متنوعة على شرف المدعوين الكبار، حضرتها ثلة محترمة من الجمعيات بالمدينة، إضافة إلى عدد من الآباء والأمهات والأولياء .
افتتحت الأمسية بآيات ببنات من الذكر الحكيم، تلتها كلمة للسيد « نور الدين صغير »رئيس فيدرالية جمعيات إقليم جرادة
رحب من خلالها بالحضور وذكر بفضل هذه الذكرى الغالية مؤكدا على ضرورة اتباع ما أوصانا به رسولنا محمد عليه الصلاة والسلام، أخذ بعدها الكلمة السيد « عبدالقادر فنيكر »
مدير دار الشباب جرادة 2 مرحبا بالجميع، مشيدا بالدور الفعال الذي تقوم به الفيدرالية على المستوى الإقليمي.
أحيت هذه الأمسية « فرقة الإخلاص « للإنشاد الديني التابعة للمجلس العلمي بجرادة(الفرقة الشابة مكونة من مجموعة من الفتيات، أتحفن الحضور بوصلات في فن المديح، بحيث لقيت إعجابا واستحسانا من طرف الجمهور الذي صفق لهن بحرارة).
كما شاركت مجموعة الوعد للامداح بجرادة بمجموعة من
الأغاني تجاوب معها الجمهور إلى حد كبير.
ثم ألقت الأستاذة « عائشة فرح « عضو المجلس العلمي بجرادة كلمة ذكرت من خلالها بالهدف الأسمى من وراء الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف ،كلمة معبرة وهادفة جعلت
الجميع كبارا وصغارا يتتبعون وينصتون لمداخلتها القيمة .
كما تخللت الأمسية الدينية بقراءات شعرية للأستاذ والشاعر المتألق « خالد بودريف » الذي مثل المغرب أحسن تمثيل في مجموعة من الملتقيات الشعرية العربية محتلا المراتب الأولى، إضافة للأستاذ « عكاشة البخيت  » الذي شارك بدوره    بقصائد في مدح خير البرية « سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ».
وقبل انتهاء الحفل الديني سلمت شواهد تقديرية للمشاركين والمشاركات وأقيم حفل شاي على شرف الجميع.
أما صبيحة يوم الأحد فعرفت نشاطا تربويا ترفيهيا لفائدة الأيتام بروض المسيرة بجرادة .
قامت بتنشيط هذه الصبيحة جمعية الأصدقاء للثقافة والفن من جرادة ،داخل الفضاء الجميل والجذاب لدار الشباب جرادة 2
حيث تفضلت الأخت   « لبنى عاشور  »   بعملية نقش الحناء لجميع الفتيات اللواتي حضرن هذا النشاط ،ورغبة منهن شاركت « برعومات « المجلس العلمي بجرادة بلوحات فنية رائعة صفق لها الجميع .
والشيء الذي أضفى جمالية على هذه الصبيحة هو الحضور المكثف، والتفاعل والتجاوب الايجابي للآباء والأمهات، من خلال الزغاريد و »الصلاة والسلام على الرسول « ص » .
وقبل الختام تم توزيع هدايا رمزية على جميع الأطفال الحاضرين وتناولت الكلمة الأستاذة »عائشة فرح  » مرددة دعاء الختم .
وفي الأخير، أخذ الكلمةالسيد مدير دار الشباب جرادة 2 والذي سهرعلى تقديم فقرات الحفل الديني شاكرا جميع من ساهم في إنجاح هذا النشاط الديني .
(كما لايفوتني أن أقدم الشكر الخالص للأخ « عبد القادر فنيكر »على المجهودات الجبارة التي يقوم بها لفائدة شباب ورواد المدينة .كذا الشكر الخاص للاخ « الميلود جداوة » وأتمنى له التوفيق والنجاح في مسيرته الفنية).

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *