Home»International»وقفة احتجاجية لأطر ومستخدمي المكتب الوطني للمطارات – وجدة

وقفة احتجاجية لأطر ومستخدمي المكتب الوطني للمطارات – وجدة

0
Shares
PinterestGoogle+

نظمت نقابة أطر ومستخدمي المكتب الوطني للمطارات – وجدة- المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، بالموازات مع الوقفة الاحتجاجية للمكتب الوطني الموحد للنقابة بمطار محمد الخامس، يوم الخميس 10 يناير 2013 وقفة احتجاجية بالمحطة الثانية لمطار وجدة أنكاد للدفاع على المطالب المسطرة في الملف المطلبي و لحث الإدارة على الجلوس إلى طاولة الحوار.
المحتجون استهلوا الوقفة بالنشيد الوطني،  بعد ذلك تقدم الكاتب المحلي حدادي محمد بكلمة ذكر فيها بمطالب الشغيلة العادلة حاثا الإدارة على الجلوس إلى طاولة الحوار  بجدية ومسؤولية بحيث   يفضي إلى تلبية المطالب.
غير انه عشية هذه الوقفة، خرج مسؤول الملاحة الجوية  لترهيب المنضمين والمشاركين في الوقفة،  ما أدى بالمكتب النقابي لإصدار البيان  المرفق  يستنكر فيه هذه الممارسات

…ـ ـ .
=================================
الكنفدرالية الديمقراطية للشغل
نقابة أطر وستخدمي المكتب الوطني  للمطارات
بوجدة

كلمة الكاتب المحلي محمد حدادي خلال الوقفة الاحتجاجية

تحية خالصة لكل ا طر و مستخدمي المكتب الوطني للمطارات ،خاصة ا طر مستخدمو مطار وجدة المنضوون تحت الكونفدرالية الديموقراطية للشغل .
وبعد، إننا ونظرا للظروف الراهنة و بالموازات مع الوقفة الاحتجاجية التي ينضمها المكتب الموحد بمطار محمد الخامس، نجتمع اليوم في هذه الوقفة الاحتجاجية المباركة، لنستنكر و نندد بتجاهل الإدارة العامة لملفنا المطلبي، متعمدة في ذلك إغلاق باب الحوار.
وبعد استنفاذ المكتب النقابي لجميع المحاولات لحت الإدارة العامة على الجلوس إلى طاولة الحوار، نقف اليوم وقفة رجل واحد لممارسة حقنا النقابي الذي يخوله لنا الدستور الجديد الذي اشاد به صاحب الجلالة في خطاب 9 مارس2011.
ومن هذا المنبر نطالب الإدارة العامة بالجلوس إلى طاولة الحوار من أجل إيجاد صيغة دستورية وقانونية لتلبية مطالب الشغيلة العادلة و المتمثلة فيما يلي:
إصلاح منظومة الأجور.
احترام نصوص الترقية السنوية.
تسوية الوضعية الإدارية للمؤقتين وحاملي الشواهد.
حذف السلالم الدنيا.
تطبيق قانون الأعمال الاجتماعية.
الألبسة الموحدة لإعطاء صورة بينة لكل مصلحة.
تحسين ظروف العمل.
إعادة النضر في المنح السنوية.
تطبيق منحة الحج التي أزيلت من قاموس الإدارة.
إرجاع منحة القفة بما أنه لا يوجد مطاعم تستحق التنويه بمطارات المملكة.
تفعيل مبدأ تكافؤ الفرص للولوج إلى مناصب المسؤولية امام الجميع على قدم المساوات.
كما نؤكد في الأخير على ترحيبنا الدائم بالحوار الجاد والمسؤول الذي يفضي إلى حل كل المشاكل العالقة دون تسويف أو مماطلة.
و نؤكد  في نفس السياق على ان هذه الوقفة ستتبعها خطوات تصعيدية أخرى إذا واكبت الإدارة العامة على نفس المنوال.
وفي الختام يتقدم المكتب النقابي لشغيلة مطار وجدة بالشكر الجزيل لحضورهم ووقوفهم صفا واحدا نضالا عن مطالبهم المشروعة. فمزيدا من رص الصفوف واتخاذ الحيطة والحذر والتعبئة الشاملة لإنجاحالمحطات النضالية المقبلة.

عاشت شغيلة مطار وجدة و عاشت الكونفدرالية الديموقراطية للشغل
==============================

بيــــــان

بعد الوقفة الناجحة بمطار محمد الخامس يوم الجمعة 21 دجنبر و التي شهدة حضور ممثلي أعضاء المكاتب النقابية بمختلف مطارات المملكة ومنها الحضور المشرف للمكتب النقابي لوجدة. وبعد التعنت

ورفض الحوار التي أبانت عنه الإدارة العامة، تقرر تنظيم وقفة احتجاجية يوم الخميس 10 يناير 2013 وفقا للبيان رقم 1/2013 الصادر عن المكتب الوطني الموحد لناقبة أطر و مستخدمي المكتب الوطني للمطارات.
و أمام هذا الوضع المتأزم واستمرار الإدارة العامة في تعنتها وإهمال مطالب الشغيلة العادلة والمشروعة، وبالموازات مع الوقفة احتجاجية بمطار محمد الخامس. قرر المكتب النقابي لنقابة أطر و مستخدمي المكتب الوطني للمطارات-وجدة- تنظيم وقفة احتجاجية في نفس اليوم الخميس 10 يناير 2013 من الساعة 10 صباحا الى 12 بالمحطة الثانية لمطار وجدة كمحطة نضالية ستتبعها خطوات تصعيدية أخرى إذا واكبت الإدارة العامة على نفس المنوال.
وفي الختام يهيب المكتب النقابي بشغيلة مطار وجدة لمزيد من رص الصفوف واتخاذ الحيطة والحذر والتعبئة الشاملة لإنجاح المحطات النضالية المقبلة وذلك بالحضور المكثف في هذه المحطة النضالية.

عاشت شغيلة مطار وجدة و عاشت الكونفدرالية الديموقراطية للشغل
عن المكتب النقابي وجدة

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *