Home»Enseignement»بيان حقيقة حول بيان استنكاري لرابطة الموظفين بنيابة التعليم بالدريوش

بيان حقيقة حول بيان استنكاري لرابطة الموظفين بنيابة التعليم بالدريوش

0
Shares
PinterestGoogle+

الجمعية الوطنية لمديرات و مديري
الثانويات العمومية بالمغرب
المكتب الإقليمي بنيابة الدريوش
بيان حقيقة حول بيان استنكاري
لرابطة الموظفين بنيابة التعليم بالدريوش

اجتمع المكتب الإقليمي للجمعية الوطنية لمديرات و مديري الثانويات التأهيلية و الإعدادية يوم 16 / 10 / 2012 ، وبعد قراءة متأنية للنقط الواردة في البيان الاستنكاري لرابطة الموظفين العاملين بنيابة التعليم بالدريوش نسجل مايلي :
1.    أسفنا الشديد على قرار التسرع في إصدار البيان و الإعلان عن الوقفة الاحتجاجية دون التأكد من ملابسات الحادث ودون الاستماع إلى الطرف الثاني.
2.    إن الموظف بالنيابة المعني بالبيان رفض تمكين السيد مدير ثانوية ابن الطيب 1 الإعدادية من دفتر التحملات المرتبط بتأهيل المؤسسة في تناقض صارخ مع المذكرة الوزارية رقم 70 الصادرة بتاريخ 05 ماي 2011.
3.    استفزاز هذا الموظف لرئيس المؤسسة بشكل متكرر عند تفقده لأشغال الورش الجاري بالمؤسسة دون مراعاة لحرمته.
4.    استغراب المكتب للتلميح الوارد في النقطة الثالثة من البيان و المتعلقة بالمضايقات التي يتعرض لها أطر النيابة خلال عملهم.
و عليه فإننا نعلن ما يلي :
ü    تضامننا المطلق مع زميلنا السيد مدير ثانوية ابن الطيب 1 الإعدادية ، واستعدادنا التام لمؤازرته.
ü    باعتبار تواجدنا بأروقة النيابة تضييقا على عمل الموظفين ، فإننا قررنا التعامل المباشر مع مكتب الضبط وفق ضوابط التراسل الإداري المعتمد.
ونحن إذ نتأسف لما آل إليه الوضع ، فإننا نسجل مرة ثانية تضامننا التام مع جميع أطر الإدارة التربوية الذين أبـانـوا مـنـذ إنشاء النيابة عن مستوى مـتـقـدم فـي الـعمل الجاد و المسؤول و التعاون التام مع مختلف المصالح النيابية و حتى قبل هيكلتها غيرة منهم على المنظومة التربوية.
عن مكتب الجمعية بالإقليم

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

2 Comments

  1. أستاذ
    19/10/2012 at 20:48

    انا استغرب هذا الرد الذي لا ينبني على أي اساس فمن اطلع على بيان الرابطة لن يقف على اي تسرع في الموضوع لكون المدة كافية قبل صياغة البيان لحل المشكل اكن تكبر واستعلاء المدير المعني حال دون ذلك ولو ان السادة المديرين استمعو اجميع الأطراف لوقفو على حقيقة الأمر لأن هناك حسب علمي تدخل للصلح لكن استعلاء المدير المعني حال دون ذلك

  2. تقني
    20/10/2012 at 15:49

    المذكرة 70 تعطي حق الإطلاع فقط و ليس تمكينه من دفتر التحملات و هذا ما طلبه الموظف أنه يطلعه عليه م ليس يعطيه نسخة منه فما كان إلا أن نعته  » بالشفار » فهل هذا هو الحق و زيادة على ذلك الصفقة أقيمت على مستوى الأكاديمية و التقني يقوم بالتتبع فقط، أما التسرع الذي يعيبونه في البيان فالواقعة كانت في يوم 9 و انتظر المكتب أي تحرك في اتجاه الصلح و المدير المعني بالأمر لم يبدر منه أي شيء فكان البيان بعد أسبوع أي 15 أكتوبر و التضامن مع الزميل شئ طبيعي

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *