Home»Enseignement»نيابة وزارة التربية بالناظور تكرم التلاميذ المتفوقين

نيابة وزارة التربية بالناظور تكرم التلاميذ المتفوقين

0
Shares
PinterestGoogle+

 في غمرة احتفالات الشعب المغربي بعيد العرش المجيد، وبمناسبة اختتام السنة الدراسية 2011 ـ 2012، نظمت النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالناظور مساء يوم السبت 7 يوليوز 2012، بثانوية عبد الكريم الخطابي بالناظور حفلا لتكريم التلاميذ المتفوقين، وكذا الفائزين في المباريات والمنافسات والأنشطة الثقافية والفنية والرياضية التي أقامتها النيابة.

  هذا الحفل الذي ترأسه السيد عامل إقليم الناظور، حضره ممثلو السلطات الأمنية، والمنتخبون، ورؤساء المصالح الخارجية للوزارات، إلى جانب التلاميذ وآبائهم وأطر التربية والتكوين، وفعاليات مدنية أخرى.

  انطلق الحفل، بعد زيارة السيد العامل والوفد المرافق له للمعرض التربوي الذي أقيم بأحد أورقة الثانوية، وعرض فيه التلاميذ منتجاتهم في مجال التربية البيئة، ومبتكراتهم، ورسومهم، إلى جانب لوحات فنية أبدعها بعض أساتذة التربية الفنية بالناظور.

  وبعد التيمن بآيات بينات من القرآن الكريم، انطلق الحفل بترديد النشيد الوطني الذي أداه تلاميذ مدرستي الجاحظ بالناظور ومقر الطلبة بمليلية، تلاه فقرات فنية من أداء تلاميذ بعض المؤسسات التعليمية.

إثر ذلك ألقى السيد النائب الإقليمي كلمة، ذكر فيها النتائج الهامة التي حصل عليها التلاميذ والتلميذات في امتحانات البكالوريا لهذه السنة، والتي كانت نسبة النجاح فيها عالية، بلغت 63,36 % وحاز عدد كبير من الناجحين على ميزات هامة، لافتا النظر إلى أهمية افتتاح صاحب الجلالة للسنة الدراسية انطلاقا من إقليم الناظور، الأمر الذي كان له أثر واضح على معنويات العاملين في التعليم والتلاميذ وأسرهم، وساهم في بلوغ هذه النسبة من النجاح، معبرا عن تنويهه بالعمل الجيد الذي يؤديه الأساتذة، والتفهم والتعاون المثمر للفعاليات النقابية التي تساهم بدورها في ترشيد العمل التعليمي، كما ذكر بالجهود الكثيرة التي بذلتها النيابة من خلال تدبير الموارد البشرية، وتطوير البنية التحتية للتعليم، والعناية بالدعم الاجتماعي للتلاميذ، موجها الشكر في ختام كلمته للسيد العامل والسلطات الأمنية والمنتخبين والعاملين في التعليم وللتلاميذ وأسرهم.

  إثر ذلك، شرع في تكريم التلاميذ المتفوقين دراسيا والفائزين في الأنشطة التربوية، وتسليمهم الجوائز الهامة التي خصصت لهم، وشهادات الاستحقاق والتقدير، تسلموها من الحاضرين يدا بيد في أجواء احتفالية.

  بعد ذلك، تمت تلاوة برقية الولاء والإخلاص المرفوعة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله،

ثم دعي الحاضرون إلى حفل شاي أقيم على شرفهم بحديقة المؤسسة.بعد التقاط صور تذكارية تجمع السيدين العامل والنائب الإقليمي بالتلاميذ الذين تم تكريمهم

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *