Home»Correspondants»الملك محمد السادس اول رئيس دولة يتم استقباله من طرف الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند

الملك محمد السادس اول رئيس دولة يتم استقباله من طرف الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند

0
Shares
PinterestGoogle+

استقبل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند يومه الخميس  24 ماي 2012 بقصر الايليزي العاهل المغربي  محمد السادس وبذلك يعتبر اول رئيس دولة يستقبله هولاند منذ انتخابه في 15 ماي الحالي …

هذا وقد جدد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند خلال هذا اللقاء  للعاهل المغربي « تمسكه بالصداقة بين فرنسا والمغرب ».

وقد جاء في بيان للرئاسة الفرنسية  « ان رئيس الجمهورية اكد مجددا تمسكه بالصداقة بين فرنسا والمغرب واشار الى طابعها الاستثنائي بفضل الروابط العديدة بين البلدين والمجتمعين والارادة المشتركة في اقامة فضاء اوروبي متوسطي ».

كما اشاد الرئيس فرانسوا هولاند  « بمسيرة الاصلاح الديموقراطي والاقتصادي والاجتماعي الجارية في المملكة ببادرة » من الملك، بحسب البيان مشيرا الى ان « فرنسا تقف الى جانب المغرب في درب التحديث الاقتصادي وتعميق دولة القانون الذي اختاره ».

وتعتبر المملكة المغربية  الحليف الاقرب الى فرنسا في شمال افريقيا. وكان الرئيس الفرنسي الأسبق ـ اليميني  نيكولا ساركوزي قدم في الاشهر الاخيرة دعما قويا للاصلاحات السياسية التي باشرها الملك محمد السادس في خضم الربيع العربي.

كما جددت فرنسا الاسبوع الماضي « دعمها لخطة الحكم الذاتي المغربي  التي تعد المقترح الواقعي الوحيد المطروح اليوم على طاولة المفاوضات والذي يشكل قاعدة جدية وذات مصداقية لحل في اطار الامم المتحدة ».

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *