Home»National»النهضة البركانية – الاتحاد البيضاوي: 1 – 0 النهضة تكبر و ترسل إشارات الصعود.

النهضة البركانية – الاتحاد البيضاوي: 1 – 0 النهضة تكبر و ترسل إشارات الصعود.

0
Shares
PinterestGoogle+

انتظر فريق نهضة بركان الدقيقة 71 من القمة التي جمعته بالتحاد البيضاوي ليحسمها لصالحه بهدف ثمين لمحمد عزيز ، قلص به  الفارق الذي كان يقلصه عن المتزعم الملالي إلى نقطة واحدة وبهذا الفوز اشتعلت المنافسة من جديد على كسب بطاقتي الصعود بين رجاء بني ملال و الاتحاد البيضاوي و نهضة بركان . قمة الدورة 27 من بطولة القسم الوطني الثاني عرفها الملعب البلدي ببركان و جمعت بين فريقين قاسمهما المشترك هو السعي لكسب إحدى بطاقتي الصعود إلى القسم الأول، صاحب الأرض نهضة بركان برصيد 40 نقطة و الرتبة الرابعة و المتعادل في الدورة السابقة ، الخصم الاتحاد البيضاوي برصيد 42 نقطة و الرتبة الثانية والمنتعش بانتصار في الدورة السابقة . هذه المؤشرات توحي أن المباراة لن تكون سهلة و سيغلب عليها الطالع التكتيكي بين الإطارين حسن أوغني وعبد القادر يومير.
الجولة الأولى انطلقت بصافرة الحكم عبد الله بوليفة من طنجة و عرفت حضورا قليلا للجمهور الذي تكاثر مع مرور الوقت ، فريق نهضة بركان انتظر الدقيقة السابعة ليهدد مرمى الحارس بوركوز بواسطة تسديدة اللاعب الصحراوي لكن الكرة مرت محاذية للعمود الأيمن ، الفريق الزائر حاول إغلاق جميع الممرات و الاعتماد على المرتدات لكن سوء الأرضية و الرياح القوية أعاقت الفريقين لتقديم طابق للجمهور الحاضر . الحارس بركوز يتدخل ليحول الكرة إلى الزاوية بعد قذفة للاعب رضا المختاري في الدقيقة 15 ، أبرز فرصة للتسجيل لصالح أشبال المدرب يومير كانت في الدقيقة 22 بواسطة اسعيدي من الناحية اليسرى لكن الكلمة الأخيرة كانت للحارس البيضاوي ، الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عرفت أول تهديد حقيقي للزوار بواسطة المهاجم زهير لكن الدفاع البركاني رد الكرة لينتهي الشوط الأول بنتيجة البياض بين الفريقين.و سيطرة واضحة لأصحاب الأرض الذين حصلوا على 4 زوايا ولكن كما يقول المثل السيطرة لاتعني الانتصار.
الجولة الثانية انطلقت بعزيمة قوية لأصحاب الأرض لتحقيق نتيجة جيدة لكنه اصطدم بدفاع قوي وتراجع كلي للطاس باستثناء الافواري فابريس ، أشبال المدرب يومير حاولوا من كل الجهات وركزوا على القذف من بعيد وحتى الجمهور الذي تزايد عدده في الجولة الثانية فحماسه دفع باللاعبين لبذل مجهود أكثر ، في الدقيقة 56 اللاعب الصحراوي يضع كرة أمام اسعيدي لكن قذفته كان ينقصها التركيز ، دقيقتين بعد ذلك اللاعب صاكو من نهضة بركان يجرب من بعيد لكن الحارس يتدخل . رد فعل الزوار كان محتشما ففي الدقيقة 66 محاولة من الناحية اليسرى لفابريس و الحارس لبرازي يحول الكرة إلى أول و آخر زاوية للزوار. في الدقيقة 71 رضا المختاري ينفذ ضربة زاوية بطريقة جيدة ، محمد عزيز برأسية رائعة خدعت الحارس و الدفاع مانحا فريقه هدف السبق. عناصر الطاس بعد هذا الهدف حاولت الخروج من الدفاع و تحركت الآلة البيضاوية لكن التغيرات التي قام بها الإطار يومير كانت في محلها وتمكنت من ايقاف الهجومات البيضاوية. الفريق المحلي لم يكن محظوظا بضربة مقص من اللاعب رضا المختاري في الدقيقة 88 تمر محاذية لإطار مرمى الحارس بركوز لينتهي اللقاء بانتصار ثمين مكن الفريق الالتحاق بالصف الثاني برصيد 43 نقطة.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *