Home»National»نهضة بركان – أولمبيك آسفي 0 – 0 اقتسام النقط في مباراة متكافئة

نهضة بركان – أولمبيك آسفي 0 – 0 اقتسام النقط في مباراة متكافئة

0
Shares
PinterestGoogle+

فشل فريق نهضة بركان في تحقيق الفوز الثالث بالميدان و اضافة 3 نقاط لرصيده ، و استسلم لارادة مضيفه فريق أولمبيك آسفي الذي استطاع العودة من رحلته الطويلة الى وجدة بنقط ثمينة وهي نتيجة  تزكي الصحوة الأخيرة للفريق المسفيوي رفقة مدربه الجديد يوسف فرتوت الذي تمكن بتعليماته  الوجيهة من امتصاص اندفاع المحليين طيلة أشواط المباراة التي كانت متوسطة ولم ترق الى المستوى المطلوب .
لقاء نهضة بركان بضيفه أولمبيك آسفي و الذي جرى زوال يوم السبت الماضي بالمركب الشرفي بحضور 3 رؤساء الى جانب فوزي لقجع وهم ،عبد المالك أبرون رئيس المغرب التطواني ، البوشحاتي نور الدين رئيس شباب الحسيمة ، قاسم المير رئيس الاتحاد الاسلامي الوجدي بالاضافة الى الاعلامي محمد العزاوي ، جرى ضد تطلعات ومتمنيات عشاق الفريق البرتقالي الذي كان يمني النفس استعادة ملعبه لكن تأخر الأشغال بالملعب البلدي أخرت الرجوع الى أجل غير مسمى.
في حدود الساعة الواحدة زوالا أعطى الحكم يوسف هراوي انطلاق المباراة مع تسجيل بعض الغيابات في تشكيل الفريقين برابح في صفوف المحليين و الترابي و البساطي و البحراوي في صفوف الزوار ، الذين عمدوا الى التكثل في وسط الميدان و مع اغلاق جميع المنافذ مما صعب مأمورية المحليين الذين نوعوا من محاولات البحث عن التهديف وخاصة من الجهة اليسرى بواسطة السردي و البركة . في الدقيقة 16 أول محاولة للتهديف بواسطة المهاجم الافواري سورومامادو ولكن المدافع خرماج يحول الكرة الى الزاوية ، وفي الدقيقة 23 أبرز فرصة للتسجيل بواسطة محاولة مامادو، و البركة على بعد 3 أمتار من الحارس المسفيوي يسدد فوق المرمى  و في الدقيقة 35 هجوم مرتد للزوار بواسطة اللاعب حمزة من الجهة اليسرى لكن الكرة تمر محاذية لمرمى لمرابط. أحسن عنصر في المباراة مامادو يهيئ كرة لأمين الكاس الذي يسدد على بعد 18 مترا و الحارس المتألق حيمودي يحولها للزواية لينتهي الشوط الأول بالتعادل صفر لمثله.
مع انطلاق الجولة الثانية حاول المحليون السيطرة على أطوار اللقاء و خاصة مع خروج الزوار من تكثلهم في الدفاع ، لكن ايقاع المباراة نزل وقلت محاولات التهديف  و انحصر اللعب وسط الميدان و التغييرات المعتمدة  كانت على حساب النهج التكتيكي لكل مدرب، بحيث اتضح أن فرتوت يحاول الرجوع الى آسفي بأقل الخسائر بينما لمريني يبحث عن 3 نقاط، لكن خروج مامادو بداعي الاصابة صعب مأمورية المحليين رغم دخول الوافدين الجددين للفريق البركاني لخميس و السحمودي. ومع اقتراب نهاية المباراة ارتفع الايقاع حيث كاد الزوار العودة بثلاث نقاط بواسطة الوافد الجديد للقلعة المسفيوية أوزيد في مناسبتين حيث مرت كرته في الدقيقتين 85 و 87 محاذية لمرمى الحارس لمرابط ، ليرد المحليون بواسطة لاعبه السحمودي في الدقيقة 88 لكن كرته مرت محاذية للقائم الأيمن للحارس حيمودي ليفترق اللاعبون بلاغالب ولا مغلوب.
تصريحات.
1)- يوسف فرتوت مدرب أولمبيك آسفي.
أولا نتيجة التعادل من خارج الميدان فهي ايجابية ، اللاعبون طبقوا التعليمات وبدى العياء واضحا عليهم بعد توقف البطولة لأزيد من شهر حيث فقد اللاعبون التنافسية ، زيادة على توقيت أول مباراة في مرحلة الاياب واعتمدنا خطة دفاعية نظرا لغياب 3 عناصر رسمية في الهجوم.

2)- يوسف لمريني مدرب نهضة بركان.
توقيت اجراء المباراة على الواحدة زوالا لم يساعد الفريقين على ابراز كل مؤهلاتهم ابالاضافة على أن الخصم تكثل في الدفاع وصعب من مهمتنا وهي عوامل أثرت سلبا على المباراة  التي لم ترق الى المستوى العالي.
الترميدي رشيد.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. AZELARAB
    11/02/2014 at 17:23

    CE STADE A OUJDA EST UN PORTE MALHEURE POUR BERKANE ON GAGNE A LEXTERIEURE MAIS ON PERD A OUJDA

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *