Home»National»حزب العدالة والتنمية الكتابة المحلية – بوغريبة بيان استنكاري

حزب العدالة والتنمية الكتابة المحلية – بوغريبة بيان استنكاري

0
Shares
PinterestGoogle+

حزب العدالة والتنمية
الكتابة المحلية – بوغريبة
بيان استنكاري

مسرحية الحساب الإداري لدورة فبراير 2012 بطلها رئيس الجماعة وهو فوق القانون

على إثر انعقاد الدورة العادية لشهر فبراير2012 والمتعلقة بدراسة الحساب الإداري والمنعقدة بتاريخ 23-02-2012 في جلسة أولى ويوم 29-02-2012 في جلسة ثانية إتضح بالملموس التجاوزات والخروقات التي مازال رئيس الجماعة يمارسها في تحد سافر للقانون وإجهازه على مجموعة من مواد الميثاق الجماعي ،إذ تبين من الوهلة الأولى وبحضور ممثلي المجتمع المدني والساكنة  في الجلستين أن الرئيس كان يريد قراءة المداخيل والنفقات دون مناقشتها وذلك مافعله ،إذ منعنا منالإطلاع على الإثباتات الخاصة بالمصاريف وتنفيذ الميزانية. وخلال مداخلاتنا التي انصبت في اتجاه أن القانون يخول لنا الإطلاع على الوثائق ومراقبتها ،كان جواب الرئيس انه يجب علينا التوجه إلى مكتب حيسوبي الجماعة لمحاسبته . فأين القانون؟من يحاسب؟ من يراقب؟ الموظف أم الرئيس؟ وتكرر نفس الشيء في الجلسة الثانية مما جعلنا ننسحب من الجلسة إذ وجدنا أنفسنا أمام مجلس لاعلاقة  له بمقتضيات الميثاق الجماعي .ويمكن على سبيل المثال لاالحصر الوقوف عند بعض هذه التجاوزات :

ü      التستر على موظفة شبح .

ü      إتمام الأشغال بالمحجز الجماعي ، كان بالإمكان أن تعطى هاته الأشغال في إطار صفقة (   200.000,00دهـ) إلا أن الرئيس فضل غير ذلك إذ تمت الأشغال جزئيا عبر سنوات.

ü      تسليم مشروع الماء الصالح للشرب بدوار تزايست الجيل والدواوير المجاورة إلى جمعية الوفاق من أجل التسيير دون عقد اتفاقية الشراكة ولاسيما أن المستفيدين أدوا مبالغ مهمة دون سند قانوني .

ü      المواصلات السلكية واللاسلكية انفقت عليها الجماعة 30000 درهما إرضاء للمصالح الشخصية ،وزع السيد الرئيس على المقربين اشتراكات سنوية على حساب الجماعة إذ رفض إطلاعنا على اللائحة .

ü      سيارات الجماعة لازالت تستخدم لمصالح شخصية كما يفعل النائب الأول الذي جعل من سيارة الجماعة وسيلة للنقل المدرسي لفائدة أبنائه واستعمال هذه السيارة خلال العطل الأسبوعية .

ü      مشروع بناء الطرق لازال متوقفا رغم انتظارات السكان .

ü      استخراج الرمال من الأودية بدون ترخيص بواسطة آليات الجماعة لصالح المقاولة الفائزة بالصفقة رغم أن كناش التحملات ينص صراحة على شراء هذه المواد من طرف المقاول الحاصل على المشروع ،حيث تم ضبط الرئيس مؤخرا من طرف لجنة مختلطة بسرقة الرمال بواد ملوية بالقرب من دوار أولاد بوبكر ودوار أونوت ولم تتم متابعته قضائيا مما يعني تستر الإدارات عن اختلاسات في زمن الشفافية والإصلاح .

ü      هدر   250 000,00   درهم في تعبيد الطريق الرابطة بين الجماعة وبلدية أكليم إذ سيتم بنائها مجددا من طرف شركة العمران فأين ترشيد النفقات ؟

ü      الوجبات التي تناولها الرئيس في تنقلاته كانت كلها تقريبا في العاصمة الرباط رغم أن الرئيس كان يتلقى تعويضات مهمة بصفته نائبا برلمانيا فسجل كل ذلك على حساب الجماعة مستغلا أيضا سيارة الجماعة في تنقلاته إلى البرلمان

ü      تشغيل العرضيين بطريقة مشبوهة ( أشخاص معينون هم من يستفيدون ) دون إطلاعنا على لائحة المعنيين .

ü      توزيع الفائض على حسب مايخدمه سياسيا دون مراعاة برنامج المخطط الجماعي .

ü      اللجان الدائمة غائبة تماما منذ تأسيس المجلس والرئيس لم يقم بأي شيء وفشل في مهمته .

مطلبيا : إيفاد لجنة تحقيق في أقرب الآجال للوقوف على الاختلالات المالية والإدارية وخرق القانون .

نضاليا : تنظيم وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء 20 مارس 2012 على الساعة العاشرة صباحا أمام مقر الجماعة .

وندعو كافة المواطنين إلى الإنخراط في محاربة المفسدين

حزب العدالة والتنمية

الكتابة المحلية – بوغريبة

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *