Home»Enseignement»ثانوية القاضي ابن العربي بوجدة وسط زخم من الانشطة الثقافية

ثانوية القاضي ابن العربي بوجدة وسط زخم من الانشطة الثقافية

0
Shares
PinterestGoogle+

في إطار الأنشطة الثقافية التربوية و الإجتماعية للدورة الثانية , نظم مكتب الأنشطة التربوية و الإجتماعية بثانوية القاضي ابن العربي بتاريخ 02 ربيع الثاني 1433 الموافق لـ 24 فبراير 2012 , أمسية فنية تخليدا لذكرى مولد الرسول الكريم صلى الله عليه و سلم و تكريم التلاميذ المتفوقين , وقد افتتح هذا الحفل الديني بآيات من الذكر الحكيم رتلها التلميذ العلامة عبد الحق الحائز على الجائزة الأولى في مسابقة التجويد .إثر ذلك ألقى السيد مدير المؤسسة كلمة رحب فيها بالسيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و الوفد الموافق له , وكافة  الحاضرين من أطر تربوية و ادارية  , و تلاميذ و أوليائهم مذكرا بالمغزى الحقيقي من الإحتفال بالمولد النبوي و ما له من أثر عميق في نفوس المسلمين و ذلك بالإقتداء بأخلاقه و شمائله صلى الله عليه و سلم , وفيما يتعلق بنتائج الدورة الولى قدم السيد المدير بطاقة تقنية حسب كل مستوى و كل شعبة تراوحت نسبة الحاصلين على المعدل بين  50 % و 100 % و كانت النسبة العامة تناهز 80 % فنوه بكل من ساهم في تحقيق هذه النتائج من تلاميذ و أساتذة و أسر و ادارة و حث التلاميذ المتعثرين على بذل مجهودات أكبر . ولم يفت السيد المدير أن يشير الى بعض الإكراهات التي تعرفها هذه المؤسسة , الثانوية  الفتية و منها على وجه الخصوص الإفتقار الى فضاء خاص بالأنشطة حيث ان كل الانشطة الثقافية او الاجتماعات تنجز بالمكتبة بل حتى بعض الحصص الدراسية تنجز أحيانا في هذه القاعة التي أصبحت متعددة الوظائف , بعد ذلك تناول السيد النائب بدوره الكلمة حبث شكر كل العاملين بالمؤسسة على دعوته لهذا الحفل , ونوه بالمجهودات التي يقوم بها الطاقم الإداري و التربوي في أنجاح مختلف التظاهرات الثقافية رغم قلة الوسائل , وحث الطلبة على الجد و المثابرة في دراستهم لتحقيق الفوز و النجاح في اخر السنة . تم شرع الإحتفال بتقديم مجموعة من الأناشيد و الأمداح النبوية من قبل تلميذات و تلاميذ الثانوية كما قدم الأستاذ عبد الله مجتهد موعظة حول المولد النبوي الشريف ركز فيها على كيفية الإقتداء برسول الله صلى الله ليه و سلم و التأسي بأخلاقه و معاملاته و علاقته مع سائر الناس مما يدفع الناشئة و الأجيال الصاعدة الى محبة هذا النبي و ذكره و الصلاة عليه في كل وقت و حين .

أما الشطر الثاني من الإحتفال فقد خصص لتوزيع الجوائز على التلاميذ المتفوقين في التحصيل الدراسي خلال الأسدوس الأول من السنة الدراسية الحالية . و كذا توزيع الكؤوس على الفرق الرياضية التي فازت في دوري كرة القدم المصغرة التي نظمت تحت شعار  » دوري المواطنة  » وطلك بمناسبة عيد الإستقلال و ذكرى المسيرة الخضراء . و هكذا فقد عاد الكأس الأول لمنتخب السنة الأولى الباكلوريا , و الكأس الثانية لمنتخب الجذوع المشتركة .

و بقاعة الأساتذة أقيم حفل شاي على شرف المدعوين اثيرت خلاله بعض القضايا التي عرضها الأساتذة على السيد النائب كما قام السيد النائب بجولة داخل المؤسسة و اطلع عن كثب على المشاكل التي تعاني منها كقصر السور الخارجي الشئ الذي يهدد أمن و سلامة التلاميذ و الأساتذة و الإداريين من طرف الدخلاء الذين لا يتورعون في القفز داخل المؤسسة . فأكد على أنه سيعمل على حل هذا المشكل . وخلال ذلك كانت فقرات الحفل مستمرة حيث جرت مسابقة ثقافية تضمنت اسئلة متنوعة حول السيرة الرسول صلى الله عليه و سلم كما أتحفت فرقة الأناشيد الحضور بوصلات من الأمداح النبوية كان لها الوضع الحسن في النفوس . و اختتم الحفل الذي جمع بين المتعة و الفائدة بالصلاة على خير البرية و بالدعاء لطلبتنا بالتوفيق و الفلاح في مسيرتهم الدراسية .

                                                                                                                   و السلام

                                                                                                                         المقرر : عبد الله مجتهد

 

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. karima el mennioui
    29/02/2012 at 17:58

    trés bien et mercie a monsieur bensalah et monsieur mojtahid pour la présentation

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *