Home»Enseignement»نيابة جرادة : مشاركـة تلامـذة مجموعة مدارس اولاد غزيل في المخيم الشتوي الجهوي للجهة الشرقية

نيابة جرادة : مشاركـة تلامـذة مجموعة مدارس اولاد غزيل في المخيم الشتوي الجهوي للجهة الشرقية

0
Shares
PinterestGoogle+

نيابة جرادة : مشاركـة تلامـذة
مجموعة مدارس اولاد غزيل في المخيم الشتوي الجهوي
للجهة الشرقية

تحت شعار(المخيمات المدرسية في مواكبة جيل مدرسة النجاح) ، نظمت جمعية المخيمات الصيفية المدرسية مخيمات شتوية جهوية بالمجان لفائدة تلامذة الوسطين القروي وشبه القروي ، في الفترة الممتدة من 02 الى 09 فبراير2012.
وقد احتضنت ثانوية الجاحظ الاعدادية بوجدة الدورة المنظمة بالجهة الشرقية ، وهي الدورة التي استهدفت ثلاثا وثلاثين ومائة (133) تلميذ وتلميذة ، موزعة على مائة تلميذ وثلاث وثلاثين تلميذة     (28 من نيابة وجدة-13 من نيابة بركان – 18 من نيابة الناظور- 20 من نيابة تاوريرت -14 من نيابة فكيك – 10 من نيابة جرادة) .
وقد استفاد من نيابة جرادة هذه السنة تلامذة مجموعة مدارس اولاد غزيل الذين عبروا عن نجاح الدورة التخييمية وأهميتها من حيث طبيعة الأنشطة التربوية المتنوعة التي احتواها البرنامج العام بين تلقين للأناشيد وتدريب على الألعاب والمعامل التربوية والأشغال اليدوية وأنشطة التشخيص والارتجال والمسرح ،وتعويد على الانخراط في الجماعة من خلال الأمسيات والسهرات الترفيهية الهادفة. كما عبر التلاميذ عن سعادتهم بالانفتاح على الوسط الحضري وتعرف مجموعة من المرافق العمومية والمعالم التاريخية والمؤسسات الاقتصادية ، إذ تضمن برنامج الدورة زيارة محطة القطار والمدينة القديمة وواحة سيدي يحيى وتعاونية الحليب، كما عبروا عن ابتهاجهم بالأنشطة الكبرى المتميزة ، ومن بينها لعبة الجيمكانا والحلزون وبلا حدود .
وقد ساهم في نجاح المخيم الشتوي للجهة الشرقية كفاءة الطاقم التربوي والاقتصادي المؤلف من اثني عشر إطارا تربويا، وملحق إداري ،وإحدى عشر إطارا ماديا وخدماتيا . وأوكلت مهمة الاقتصاد للسيد محمد جابر ،مقتصد ثانوية البروج بمدينة سطات ، وتولى الأستاذ محمد قريش ،الإطار بجمعية المخيمات الصيفية المدرسية والمؤطر الوطني إدارة المخيم ، مكرسا خبرته الميدانية وتجربته التربوية في تبليغ الدورة التخييمية غاياتها المنشودة.
النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية جرادة
مصلحة الشؤون التربوية وتنشيط المؤسسات

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *