Home»Enseignement»إضراب إنذاري لموظفي نيابة الدريوش

إضراب إنذاري لموظفي نيابة الدريوش

0
Shares
PinterestGoogle+

دخل موظفو نيابة الدريوش في إضراب يوم 3 يناير 2012    الأول من نوعه على مستوى الإقليمي بعد تفاقم الوضع وبعد    إصرار المسؤولين على التكتم في إنشاء بناية كمقر دائم للنيابة  الإقليمية بالدريوش
المركز بعد مرور سنتين من إحداث عمالة  الدريوش على غرار باقي الإدارات العمومية وبعد تذمر العاملين بالنيابة من عناء التنقل والتزاحم مع الراكبين في سيارات النقل السري { سيارة الفوضى } مما يترتب عنه التأخر في الوصول إلى المقر المؤقت للنيابة والتعرض للمضايقات كما حدث يوم الجمعة 16 دجنبر 2011 لموظفتين حيث  هاجمهاأحد المختلين عقلياً لولا عودتهما إلى المقر واستنجادهما بالأمن الخاص . إضافة إلى أن المقر المؤقت تنعدم فيه أبسط شروط العمل { الماء الصالح للشرب ، الهاتف ، الربط الأنترنت …..} وقد كادت حادثة الإغماء التي تعرض لعا أحد أطر النيابة الأسبوع المنصرم أن تؤدي إلى ما لا يحمد عقباه لولا لطف الله وحضور سيارة لإسعاف بعد مرور أكثر من ساعة ، وسبب الحادث الإجهاد والعياء لكثرة المهام المسندة لكل موظف في ظل غياب الدعم المخصص للنيابة من الأطر . ويعتزم موظفو النيابة خوض أشكال نضالية تصعيدية في حال ما إذا ما استمر الوضع على حالة .
وهذه نسخة من بيان موطفو نيابة التعليم بالدريوش

بيان
على إثر اللقاءين مع السيد مدبر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة الشرقية والعديد من اللقاءات مع السيد النائب الغقليمي بخصوص وضعية النيابة الإقليمية للدريوش وظروف العمل  بها وما يتعلق بموظفيها خلال الموسم الدراسي 2010 / 2011 . وبعد مضي 4 أشهر من الموسم الدراسي 2011 / 2012 دون أي جديد بذكر لابخصوص الموارد البشرية ولا ظروف العمل بمقر النيابة المؤقت الإعدادية المنصور الذهبي ببوفرقوش .
علن نحن الموقعين أسفله الموظفين العاملين بنيابة الدريوش تدمرنا استياءنا الشديدين من الوضعية المزرية التي نعيشها ونطالب بما يلي :
ـ الدعم الفوري لمصالح النيابة بالموظفين .
ـ بناء مقر للنابة بالدريوش المركز .
ـ تأهيل الفضاءات المؤقت للنيابة من أجل تحسين ظروف العمل .
ـ تجهيز المكاتب بالسائل اللوجيستيكية .
ـ توفير العدد الكافي من سيارات المصلحة .
ـ التسريع بتعيين رؤساء المصالح بالنيابة .
ـ تحديد المهام والمسؤليات بوثائق رسمية .
ـ الإفصاح عن التعويضات المتعلقة بمشاريع المخطط الإستعجالي ووضع معايير واضحة وشفافة بخصوص تعويضات التنقل وساعات العمل الإضافية .
ـ التدبير التشاركي في تسيير الشأن الإقليمي .
وعليه نعلن مايلي :
خوض إضراب إنذاري عن العمل لمدة 24 ساعة وذلك يوم الثلاثاء 03 يناير 2012 .
وفي حالة التمادي وعدم الإستجابة لمطالبنا فإننا سنخوض أشكالاً نضالية  تصعيدية  أخرى .

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. Aziz
    05/01/2012 at 09:46

    j’espère vivement que la situation déplorable au sein de cette délégation s’améliorera vers le meilleur car vraiment on vit le calvaire quotidien nous les fonctionnaires de la délégation ainsi que nos confrères professeurs qui visite la délégation qui se trouve à 7 km en dehors de Driouch.

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *