Home»Enseignement»دورات تكوين لفائدة الأساتذة بالناظور

دورات تكوين لفائدة الأساتذة بالناظور

0
Shares
PinterestGoogle+

تنفيذا لبرنامج التكوين المستمر لموسم 2011/2012، واستكمالا لخطة تعميم بيداغوجيا الإدماج، نظمت نيابة الناظور بمركز تكوين المعلمين والمعلمات بالناظور خلال الفترة الممتدة من يوم 26 سبتمبر إلى يوم28 أكتوبر 2011 دورات تكوين لفائدة أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي، أطرها المفتشون التربويون للتعليم الثانوي بالجهة الشرقية.
استفاد من هذه الدورات حوالي 700 أستاذا وأستاذة يدرسون اللغة العربية واللغة الفرنسية والرياضيات والتربية الإسلامية والاجتماعيات والتربية الفنية والفيزياء والكيمياء وعلوم الحياة والأرض. ويستنتج من الدراسة الأولية لنتاج الورشات أن التكوينات كانت مفيدة وذات نتائج واضحة على معارف الأساتذة ومهاراتهم المهنية التربوية.
وقد تم التخطيط والإعداد المحكم لهذه الدورات بشكل محكم ودقيق شمل كل الجوانب المادية والمعنوية، حرصا على بلوغ الغايات التي تقام من أجلها. وقد تحقق ذلك بفضل جهود النيابة واستجابة جميع الأطراف لنتائج العمل التنسيقي الذي قامت به منسقيات مختلف التخصصات والمنسق الجهوي المسؤول عن هذا المشروع والانحراط في تنفيذها.
وعلى هامش الدورات التكوينية نظمت النيابة بتعاون مع فرع جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بالناظور، رحلة دراسية لفائدة السادة المكونين، إلى بعض المواقع ذات الأهمية السياحية والبيئية والتاريخية كالمنطقة الرطبة جبل كوركو بالناظور  وقلعة تازوضا التاريخية وبحيرة مارتشيكا، خلال هذه الرحلة استمع المشاركون لشروح قدمها الأساتذة المشرفون على الرحلة، وتعرفوا الأهمية الجيولوجية والايكولوجية والتاريخية والسياحية لمنطقة كوركو، واطلعوا على غنى المجال بالمجموعات النباتية والحيوانية ومدى تاقلمها مع العوامل المناخية والتربوية، والأهمية التربوية والعلمية لتنظيم خرجات ورحلات تربوية لفائدة المتعلمين إلى ذات المكان.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *