Home»Enseignement»الشاعر محمد زروقي يصدر ديوانه السابع بعنوان:..وتريد أن تمن

الشاعر محمد زروقي يصدر ديوانه السابع بعنوان:..وتريد أن تمن

0
Shares
PinterestGoogle+

صدر للشاعر محمد زروقي (من مواليد سنة 1974  بوجدة) عن مطبوعات الهلال-  2011 – ديوان بعنوان :(..وتريد أن تمن).
ويعتبر الديوان سابع إصدار شعري للدكتور محمد زروقي الذي سبق له أن أصدر ست مجموعات شعرية (..ويكون عشقه النور-2005- ..وينعي الذي يأتي-2006- ..وضاقت بما رحبت-2008- ..وبأعينك- 2010- ..وأرنو لأعتابك-2010- ..وضرب مثلا-2010-) .
كما أصدر إلى جانب ذلك كتابا نقديا بعنوان (الخصوصيات الفنية والذهنية في شعر حسن الأمراني) سنة2001 ،و(الكتابات الأدبية عند أحمد زياد-مشترك-)سنة 2002، وهو أحد المشاركين في التأليف المدرسي والمهتمين بالإبداع في أدب الطفل.
يقول الشاعر محمد زروقي في مقدمة ديوانه الأخير(..وتريد أن تمن): « ..ولئن امتزج الشعر بغيره في ظل حداثة إبداعية لم يساير النقد موكبها في كثير من الأحيان،مما تولد عنه زخم إبداعي في عتمة نقدية،فحري بالدرس النقدي أن يؤسس لعلاقة جديدة مع الإبداع قائمة على مصالحة تتيح التتبع والمواكبة،لوضعه موضعه اللائق وإعطائه – في كل محطة ومع أي إبداع جديد- قيمته المناسبة. وحري به أيضا أن يجعل من هذه العلاقة قوة دفع تثمن الإنتاجات الفنية ،في كنه هذا الزخم الذي لا يستوجب قبول القصيدة ورفض ما التبس بها ،بقدر ما يدعو إلى وضع الملتبس موضعه الصحيح ،ليجيد انتقاء جمهوره الخاص ويضمن لهذا الجمهور الوصول. ».

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *