Home»Enseignement»نيابة وجدة أنكاد تكرم التلاميذ المتفوقين والمؤسسات المتميزة

نيابة وجدة أنكاد تكرم التلاميذ المتفوقين والمؤسسات المتميزة

0
Shares
PinterestGoogle+

صرح النائب الإقليمي لنيابة وجدة أنكاد أن تلاميذ وجدة حققوا هذه السنة نتائج مشرفة كما وكيفا ، وحسب المسؤولين، فإن نسبة النجاح في الباكلوريا ارتفعت بنقطة مقارنة مع السنة الماضية رغم أنها لا تزال دون النسبة الوطنية، و بلغت في الثالثة إعدادي 58% وفي شهادة نهاية الدروس الابتدائية نسبة 94%، ونجح طلبة المركز التربوي الجهوي بنسبة 100%. كما حققت المنظمة العلوية للمكفوفين نسبة عالية في شهادة الباكلوريا. و في الأقسام التحضيرية عادت الرتبة الأولى على الصعيد الوطني للطالب زكريا مركوم من ثانوية المغرب العربي والطالب سفري زكريا من ثانوية عمر بن عبد العزيز والطالبة هناء احسايني من نفس المؤسسة في الرياضيات العليا. وكان أعلى معدل في الباكلوريا هذه السنة من نصيب التلميذة  هناء مختاري من ثانوية إيسلي التأهيلية بمعدل 17.93.
و في حفل نهاية السنة الذي احتضنته دار الطالبة بوجدة يوم الأربعاء 13 يوليوز 2011، تم توزيع جوائز مهمة على هؤلاء بالإضافة إلى تلاميذ تميزوا وطنيا في المجال الرياضي.و استمتع الحضور بلوحات فنية لبراعم مدرسة جمال الدين الأفغاني وعروض فنية للمجموعة الموسيقية التابعة لإعدادية ابن باجة. كما تم تتويج عدد من المؤسسات المتألقة هذه السنة مثل جمعية النبراس التي نالت شهادة السنة السادسة في إطار التربية غير النظامية و ثانوية المهدي بن بركة التأهيلية التي حققت أعلى نسبة في الباكلوريا و إعدادية القدس التي حققت أعلى نسبة في امتحان الثالثة إعدادي، كما قدمت جوائز لأحسن النوادي التربوية التي تألقت في تفعيل الحياة المدرسية وانفتاح المؤسسة على محيطها خلال هذا الموسم الدراسي. حضر هذا الحفل عدد من النواب الإقليميين لوزارة التربية الوطنية ورؤساء المصالح بنيابة وجدة أنكاد إلى جانب ممثل المجلس العلمي المحلي ومصالح خارجية أخرى وعدد من آباء وأولياء التلاميذ، في حين لوحظ غياب ممثل السلطة المحلية. يذكر أن وزارة التربية الوطنية تصنف الجهة الشرقية في مقدمة الجهات وطنيا من حيث جودة التعلم.
=============

سنوافي زوارنا بكل فقرات هذا الحفل  بالصوت والصورة

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. الاستاذ ادريس بودوح
    16/07/2011 at 22:35

    بسم الله الرحمان الرحيم
    في البداية أهنئ جميع التلاميذ الناجحين خاصة المتفوقين منهم.
    إلا انه لي عتاب على الصديق محمد السباعي على الحيف الذي لحق ابنة أخي التلميذة أسماء بودوح (انظر على يمين الصورة الخامسة) من الثانوية التأهيلية سيدي ادريس والتي كانت هي الأخرى من المتفوقين و حصلت على معدل 17.93 الذي هو أعلى معدل في البكالوريا إلا أن اسمها لم يذكر.
    عم التلميذة أسماء.

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *