Home»National»اعتقالات بالجملة في بوعرفة.

اعتقالات بالجملة في بوعرفة.

0
Shares
PinterestGoogle+

على اثر الاحتجاجات التي عرفتها بوعرفة يوم الأربعاء 18 ماي 2011 ، والتي انتهت بمواجهات بين بعض المحتجين ،و واغلبهم من الأطفال الصغار ، خاصة بعد اقتحام إعدادية الفتح من قبل القوات العمومية وتعنيف التلاميذ.

ونشير انه منذ الأربعاء الماضي قامت قوات الأمن باعتقالات واسعة في صفوف الأطفال ، وحسب مصادر مؤكدة فان الاعتقالات تجاوزت الخمسين حالة ، وقد تم الاستماع الى اغلب الحالات تحت التعذيب بمخافر الشرطة ، وتمت معاملتهم  بمختلف المعاملات المسيئة والحاطة بالكرامة ، قبل  إخلاء سبيلهم .

إلا انه يوم الثلاثاء 24 ماي 2011  ،  قامت عناصر الأمن باعتقال ستة أشخاص مستعملين في ذلك سيارتين مدنيتين من نوع داسيا ورونو 19 ، وحسب مصادر أمنية فان هذه الاعتقالات تمت بناء على تعليمات من وكيل العام بمحكمة الاستئناف بوجدة .

وتتضارب حاليا الآراء حول مصير المعتقلين  :

– الرأي الأول يقول بانهم سيحالون على غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بوجدة بتهمة إضرام النار في إطار عجلة ، وتخريب ممتلكات عمومية ، والرشق بالحجارة ….

– الرأي الثاني يقول بتقديم المعتقلين أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية ببوعرفة .

– الرأي الثالث يقول بإمكانية إخلاء سبيلهم ، استجابة لوعود قدمت لإطارات معينة ، كإشارة على الرغبة في التخفيف من الاحتقان .

وعلى العموم فان غدا سيكون قد مر على الاعتقال يومين كاملين ، وبالتالي فان مدة الوضع تحت الحراسة النظرية قد انتهت ، وبالتالي فيجب تقديمهم أو إطلاق سراحهم .

والأشخاص المعتقلون حاليا هم :

– عتي جمال 20 سنة .

– كديدة عبد العالي 26 سنة .

– نبكاوي محمد 22 سنة .

– قازة عبد القادر 28 سنة .

– كربوب عبد الصمد 21 سنة .

– بوضبية عبد العزيز 20 سنة .

ولدعم المعتقلين فان الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ببوعرفة ستبادر إلى تشكيل لجنة لدعم معتقلي الاحتجاجات التي عرفتها المدينة يوم الأربعاء 18 ماي 2011 .

 

 

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *