Home»National»حادثة شغل مميتة ببوعرفة.

حادثة شغل مميتة ببوعرفة.

0
Shares
PinterestGoogle+

وقعت صباح  الجمعة 13 ماي 2011 حادثة شغل راح  ضحيتها عاملا يدعى قيد حياته – ب بوسماحة –  يبلغ من العمر 41 سنة .

فحسب مصادر متطابقة فان الضحية كان يعمل بورش تعبيد الطريق المؤدية إلى منتجع النسيسة ، وقد سقط  فداسته الشاحنة على مستوى الرجل .

وتضيف نفس المصادر بأنه تم  نقل الضحية إلى مستشفى الحسن الثاني ببوعرفة على الساعة العاشرة والنصف من طرف عناصر الوقاية المدنية حيث لفظ انفاسة .

وقد أكد لنا مصدر نقابي – عضو بالنقابة الوطنية للصحة المرتبطة عضويا بالكونفدرالية الديموقراطية للشغل – انه كان بالإمكان إنقاذ الضحية لو أن مستشفى بوعرفة يتوفر على اختصاصي في الإنعاش ، ووسائل طبية لمعالجة مثل هذه الحالات ، خاصة وان الاصابة كانت فقط على مستوى الرجل  .

ونذكر بان العمال بالقطاع الخاص ببوعرفة وإقليم فجيج  لايتوفرون على ابسط الحقوق الشغلية ، وان السلطات والأجهزة المكلفة بمجال الشكل عاجزة عن صيانة القوانين .

أخير نشير بان التنسيقية المحلية لمناهضة الغلاء والدفاع عن الخدمات العمومية ببوعرفة قد نظمت أسبوعا احتجاجيا ضد تدهور الخدمات ونقص الموارد البشرية من يوم الاثنين 9 ماي إلى غاية يوم الجمعة 13 ماي 2011 ، وقد  عرف مشاركة مكثفة ، ولا شك أن هذه الوفاة تؤكد مرة أخرى لمن لازال يحتاج إلى تأكيد أن السيل قد وصل الزبى بقطاع الصحة ببوعرفة .

 

الصديق كبوري / بوعرفة

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

2 Comments

  1. dr anass
    17/05/2011 at 01:13

    إن كاتب هذا المقال نشر مجموعة من المغالطات و الأكاذيب سأحصيها لكم:
    1 ـ لا يوجد أي طبيب بإقليم بوعرفةـ فجيج ينتمي لل ك.د.ش. و بما أن أهل مكة أدرى بشعابها فلا يمكن لأي أحد عدا الأطباء الحديث عما كان يجب فعله
    2 ـ العامل تعرض لحادث دهس في ورش و لم يحدثنا هل هذا الورش تطبق فيه إجرآت السلامة للعمال أو لا و هل العمال بذات الورش مسجلون في التغطية الاجتماعية
    3 ـ بصفتي طبيب أأكد لكم أن إصابة في الفخض تتسبب في فقدان الشخص ل 2 لتر من الدماء في أقل من 5 دقائق وهي إصابة قد تكون مميتة و من يريد التأكد من صحة كلامي ما عليه إلا البحث في الأنترنت
    4 ـ صاحب المقال لم يحدثنا عن المدة الزمنية التي استغرقتها سيارة الوقاية المدنية للوصول إلى مكان الحادث وللإشارة فقط إذا فاقت هته المدة ال 30 دقيقة فتصوروا معي كم سيكون فقد هذا العامل من دماءه.
    5 ـ في الآون الأخيرة التي يخوض فيها الأطباء مسيرة نضالية لتحسين و تعميم التطبيب المجاني لكل المغاربة هناك بعض الأشخاص يحاولون إلصاق الفشل الذريع للحكومة في تدبير شؤون المغاربة بالأطباء.

  2. mowateen
    10/06/2014 at 14:40

    Merci pour الصديق كبوري

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *