Home»Enseignement»ثانوية ابن خلدون في صلب اهتمامات التلميذ بأنشطتها المميزة

ثانوية ابن خلدون في صلب اهتمامات التلميذ بأنشطتها المميزة

0
Shares
PinterestGoogle+

تحت شعار  ‘ا قرأ ‘  نظمت ثانوية ابن خلدون بإشراف الإدارة و المكتبة و نوادي المؤسسة ، نادي حقوق الإنسان و المواطنة  ، نادي التواصل و نادي البيئة و الصحة و بمساهمة تعاونية البركة النسوية  و بعض الأساتذة و التلاميذ يومي 8 و 9 مارس 2011 معرضا للكتاب كنشاط مركزي إلى جانب معرض للصناعة التقليدية  و الصور القديمة لبلدة عين بني مطهر أو لأنشطتها الرياضية . و قد عرف هذا المعرض زيارة الطاقم التربوي و التلاميذ وبعض الزوار و لاقى استحسان الجميع  مع التأكيد على  تنظيم معارض أخرى تشارك فيها قطاعات  أخرى  حتى يتجسد فعلا انفتاح المؤسسات التعليمية على محيطها الاجتماعي و الثقافي ..

 

هذا و قد شهدت المؤسسة في نفس الآن نشاطا بالغ الأهمية بمناسبة الاحتفال بالسنة الدولية للكيمياء  اشرف عليه مجموعة من الأساتذة الكرام من كلية العلوم بمدينة وجدة و بمشاركة أساتذة الفيزياء و الكيمياء بالثانوية، عبر في نهايته ،  تلاميذ الثانية باكلوريا علوم فيزيائية و علوم الحياة و الأرض على ارتياحهم لهكذا نشاط يتيح لهم التعرف على هذا المجال المعرفي العلمي الواسع و الاحتكاك مع مختصين فيه من مناطق أخرى.

 

كما قام السيد مدير المؤسسة في ختام هذين اليومين بتوزيع جوائز على التلاميذ الذين ساهموا في التنظيم و السهر على حسن سير هذه الأنشطة  و هي عبارة عن محفظات مدرسية.

يذكر أن هذه الأنشطة تأتي في سياق البرنامج الذي سطرته المؤسسة في اجتماع مجلس التدبير و المجلس التربوي و الذي يروم استثمار ما حققته الثانوية سابقا من نجاح مهم على الصعيدين الإقليمي و الجهوي على مستوى تدبير الأنشطة في إطار تشاركي مع مجموعة من المؤسسات العمومية و التنظيمات و الفعاليات التربوية الثقافية و الجمعوية  .

 

يشار إلى أن الجزء الأول من هذا البرنامج تم تنفيذه ، باعتماد إشراك الإطار التربوي وكذا  التلميذ في الإشراف و التسيير من خلال التوصيات التي رفعها المشاركون في اللقاء المنعقد بداية السنة الدراسية  بين الإدارة و التلاميذ ، و ذلك بتنظيم  :

ـــــ  ندوة حول الهجرة النبوية ،   أطرها الأستاذ محمد شركي  مفتش اللغة العربية رفقة احد الأساتذة الائمة الكرام من وجدة  الاستاد قماد بنعيسى، و الدروس و العبر الواجب استخلاصها من هذه المحطة و المعجزة الدينية و التاريخية.

ـــــ  ندوة حول القضية الوطنية أطرها كل من الأساتذة : عبد الطيف الإبراهيمي  ، علال سالمي و عبد القادر بادي و الذين تناولوها من زوايا مختلفة  ، الجانب التاريخي ، الجانب السياسي و الجانب الأدبي.

ــــ مسابقة في الامتلاء  بالانجليزية وفق المعايير التربوية الدولية اشرف عليها أستاذ اللغة الانجليزية بصوري بنمومن شارك فيها تلاميذ من مختلف الأقسام.

 

وقد ترأس هذين اللقاءين كل من الأساتذة بادي و نجيب عثماني و حضور الإدارة التربوية و العديد من التلاميذ الذين ساهموا في النقاش و تبادل الأفكار حول هذين الموضوعين وما يتصل بهما.

كما تم عقد لقاء مع التلاميذ حضره و أطره السادة مدير المؤسسة و أساتذة الثانية باك علوم الحياة و الأرض ، صايم ، جوهر، الازمي ، ، حومسي  ، بنشريف .. لتدارس المشاكل التي يعرفها هذا القسم و الإنصات لآراء و وجهات نظر التلاميذ بغية تجاوزها باعتماد مقاربة القرب و التواصل البناء.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *