Home»Régional»بيان حول الواقع المزري لمستشفى الفارابي : النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام تعلن تعليق العمل بمركز التشخيص ‎‎

بيان حول الواقع المزري لمستشفى الفارابي : النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام تعلن تعليق العمل بمركز التشخيص ‎‎

1
Shares
PinterestGoogle+

 ‎النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام
‎المكتب المحلي بوجدة

بيان
تعليق العمل بمركز التشخيص و تعليق استقبال الحالات الغير المستعجلة

‎على إثر الواقع المزري الذي يعرفه مستشفى الفارابي و على إثر الظروف الرديئة التي يعمل فيها الأطباء ، عقد المكتب المحلي للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بوجدة جمعا عاما لأطباء و طبيبات مستشفى الفارابي تداولت فيه بكل مسؤولية و جدية جميع المشاكل اليومية التي أصبحت حملا لا يطاق.
‎فبدءا بالخصاص المهول في الموارد البشرية من ممرضين و أطباء عامين و تقنيي تخدير ، و مرورا بالنقص الحاد و العطل الدائم في جل التجهيزات البيوطبية في كل من المركب الجراحي و المستعجلات و في كل الأقسام و الأجنحة؛ و كذا عدم صرف التعويضات عن الحراسة و الإلزامية( على هزالتها ) لكل من سنوات 2013 2014 2015 و 2016.
‎كل هذه المشاكل لا تجد لها حلا أمام مرأى و مسمع من إدارة المستشفى التي لم تحرك ساكنا لتصحيح الوضع.
‎فبعد الاجتماعات المتتالية مع مدير المستشفى الجهوي التي لم نجد فيها إلا آذانا صماء و وعودا فارغة و سوء تسيير؛ تقرر الاجتماع مع مندوب وزارة الصحة بإقليم وجدة و ذلك يوم 06 يناير 2017 حيث وعد بفتح تحقيق في مشكل التعويضات عن الحراسة و الإلزامية و مراسلة الوزارة في هذا الشأن ، و بخصوص النقص في الموارد البشرية و التجهيزات و عد د. الشريف بإرسال ممرضين و طبيب جراح في اقرب الآجال و العمل على تفعيل الشراكة الموقعة مع مجلس الجهة الشرقية لحل المشاكل بصفة دائمة.
‎تم تحديد موعد 20 يناير 2017 لعقد اجتماع ثان لتتبع النقاط المتفق بشأنها ، و فعلا تم هذا الاجتماع في موعده حيث أوضح السيد المندوب أنه ليس بمقدوره إيجاد أي حل للمشاكل القائمة.

‎لكل ما سبق، فإن المكتب المحلي للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بوجدة يطالب ب:
‎- تزويد المستشفى باطباء عامين و تقنيي تخدير و ممرضين لحل مشكل النقص في الموارد البشرية خصوصا بالمستعجلات و المركب الجراحي و الإنعاش.
‎- تزويد المستشفى بمعدات تتماشى مع مهمته كمركز استشفائي جهوي و إصلاح ما يمكن إصلاحه منها.
‎- الإسراع في صرف التعويضات عن الحراسة و الإلزامية لكل الأطباء.

‎فالمكتب المحلي إذ يحذر الإدارة من حالة الاحتقان التي يعيشها الأطباء داخل المستشفى، فإنه يعلن عن برنامج نضالي تصاعدي حتى تحقيق المطالب، يبتدء ب:
‎- توقيف العمل بمركز التشخيص بالنسبة لكافة التخصصات
‎- توقيف المواعيد و الحالات العادية مع الاستمرار في استقبال الحالات المستعجلة .

‎و عاشت النقابة المستقلة صامدة و موحدة

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *