اختتام الدورة الثالثة للدوري الدولي للتكواندو – وجدة – مستوى تقني جيد للدورة وتنويه كبير بالتنظيم


    


وجدة في : 09 نونبر 2016

بلاغ صحفي :

اختتام الدورة الثالثة للدوري الدولي للتكواندو – وجدة –

مستوى تقني جيد للدورة وتنويه كبير بالتنظيم

أسدل الستار يوم الأحد الماضي على الدورة الثالثة للدوري الدولي للتكواندو التي أقيمت بمدينة وجدة في الفترة الممتدة ما بين 04 و06 من نونبر 2016 ، بمناسبة احتفالات المملكة المغربية بالذكرى الحادية والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة، وتفعيلا للتوصيات الملكية المنصوص عليها في الرسالة السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده الموجهة للمشاركين في المناظرة الوطنية حول الرياضة بالصخيرات المؤرخة بتاريخ 24 أكتوبر 2008.
وعرفت دورة هذه السنة تسجيل أزيد من 957 مشارك في اللوائح الأولية للدوري يمثلون 20 دولة وهي فرنسا، بلجيكا، هولندا، إسبانيا، إيطاليا، لوكسمبورغ، تونس، الجزائر، مصر، السنغال، الكونغو الديموقراطية، اليمن، تركيا، غينيا النيجر، نيجيريا، الكوت ديفوار، غانا، أوندوراس، بالإضافة إلى المغرب، وهو رقم قياسي لم يسبق أن تم تسجيله في أي دوري دولي لرياضة التكواندو بالمغرب.
وبلغ عدد الرياضيين الذين شاركوا في المنافسات النهائية للدوري ما يفوق 750 بطل وبطلة كما اعتمدت اللجنة التقنية للدوري على 50 حكما دوليا، من بينهم مغاربة وأجانب. وخصص اليوم الأول من المنافسات لفئة الفتيان وأما اليوم الثاني والثالث فخصصا لفئتي الشبان والكبار
وتميزت التظاهرة بحضور فعاليات رياضية في مقدمتها السيد جمال الدين الخلفاوي الرئيس الشرفي للدوري الدولي للتكواندو وممثلي السلطات المحلية يترأسهم السيد محمد مهيدية والي جهة الشرق وعامل عمالة وجدة أنكاد بمعية الكاتب العام لولاية جهة الشرق أنكاد عبد الرزاق الكورجي والسيدة صباح الطيبي المدير الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بجهة الشرق، والسيد كوالة المندوب الجهوي لوزارة الصحة بالإضافة إلى السيد هشام الصغير رئيس مجلس عمالة وجدة أنكاد والسيد يوسف هوار النائب البرلماني، وعدد من الشخصيات من المجالس المنتخبة وأعيان المدينة.
وعرف يوم السبت افتتاح التظاهرة رسميا من طرف المنظمين من خلال حفل افتتاح متميز، فيما اختتمت التظاهرة يوم الأحد وسط أجواء احتفالية وحضور جماهير غفير قدر بحوالي 10.000 متفرج خلال الأيام الثلاثة للدوري

(2/1)

وفي إطار التغطية الإعلامية للدورة الثالثة للدوري الدولي للتكواندو، استجابت القناة الرياضية لطلب جمعية وجدة رياضة للتنمية من أجل النقل التلفزي لهذه التظاهرة العالمية الرياضية الكبرى خلال يومي السبت والأحد، رغم الصعوبات التي اعترضت هذا النقل التلفزي بحكم استضافة المغرب لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ وتسخير جميع وسائل الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة لنقل هذا المؤتمر ، كما عرفت المنافسات حضور عدد من القنوات التلفزية الوطنية والعالمية على غرار الدورات السابقة مثل بينسبور وسسي تفي أفريكا، والأولى والثانية المغربيتين.
وقد كانت القناة الرياضية قد قامت في إطار الحملة الترويجية للدوري ببث وصلة إشهارية منذ 15 أكتوبر 2016 خاصة بالدوري الدولي للتكواندو استمرت إلى غاية يوم الجمعية 04 نونبر 2016.
وأطلقت اللجنة المنظمة للدوري بمعية شركة التواصل المسؤولة عن تنظيم الدورة (MOTIVENCO) والشريك الإعلامي الدائم للبطولة (2Acom) حملة إعلامية كبرى على صعيد المملكة المغربية، حيث تم حجز أكثر من 30 لوحة إشهارية (4 على 3 متر) في مدن الدار البيضاء، طنجة، أكادير، تطوان، فاس، مكناس، الناظور، بركان، تازة، كرسيف، بالإضافة إلى مدينة وجدة، كما تم بث مجموعة من الوصلات الإعلانية الخاصة بالدوري الدولي للتكواندو خصوصا عبر إذاعة راديو مارس وإذاعة شدى إفم الشركين الإعلاميين لهذه التظاهرة.
وكان الجديد هذه الدورة، تخصيص مبالغ مالية مهمة للفائزين ارتفعت قيمتها مقارنة بالدورات السابقة حيث خصص مبلغ مليون سنتيم للفرق الفائزة بالرتبة الأولى، ومبلغ 3000 درهم للرتبة الثانية و2000 درهم للرتبة الثالثة.
وجدير بالذكر، أن عملية الترويج للدورة الثالثة للدوري الدولي للتكواندو لوجدة على المستوى العالمي انطلقت منذ اختتام فعاليات الدورة الثانية، من خلال الزيارات التي قام بها عبد القادر أزروري رئيس جمعية وجدة رياضة للتنمية  ومصطفى أكوح المدير التقني للبطولة للدوريات العالمية بأوروبا ببلدان فرنسا، هولندا، ألمانيا، إسبانيا، …. حيث قام بتوزيع مجموعة من المطبوعات خاصة بالدورة الثالثة بلغات مختلفة (فرنسية ، إنجليزية، إسبانية) وتم من خلالها التعريف بالدوري و دعوة عدد من الأندية والأبطال للمشاركة في دورة هذه السنة.
يشار في الأخير إلى أن الدوري الدولي للتكواندو لوجدة ينظم من طرف جمعية وجدة رياضة للتنمية تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للتكواندو وبتعاون مع المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة، وبشراكة مع وكالة تنمية الأقاليم الشرقية، والمغربية للألعاب والرياضة، بالإضافة إلى الجماعة الحضرية لمدينة وجدة ومجلس عمالة وجدة أنكاد.
وقد أشاد المتخصصين في رياضة التكواندو والمتتبعين للدوري بالمستوى التقني للدورة الثالثة وبالاحترافية الكبيرة في تنظيم فقرات هذا الدوري.
اللجنة المنظمة للدوري الدولي للتكواندو
(2/2)



 

Dans le même sujetمقالات في نفس الموضوع

 

Commenter أضف تعليقك

Veuillez copier le code ci-dessous dans le cadre rouge à droite.
*



 

Big Sidebar

 

yahoo

 

Facebook + buzz

 
 

Derniers articles

Derniers articles