الدورة الثالثة للدوري الدولي للتكواندو – وجدة –


     1


وجدة في :  31أكتوبر2016

بلاغ صحفي 1 :

الدورة الثالثة للدوري الدولي للتكواندو – وجدة –

من 04 إلى 06 نونبر 2016

بمناسبة احتفالات المملكة المغربية بالذكرى الحادية والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة، وفي إطار العناية المولوية السامية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده للرياضة المغربية وتفعيلا للتوصيات الملكية المنصوص عليها في الرسالة السامية الموجهة للمشاركين في المناظرة الوطنية حول الرياضة بالصخيرات المؤرخة بتاريخ 24 أكتوبر 2008.
تنظم جمعية وجدة رياضة للتنمية الدورة الثالثة للبطولة الدولية للتكواندو بمدينة وجدة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للتكواندو وبتعاون مع المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة، وبشراكة مع وكالة تنمية الأقاليم الشرقية، والمغربية للألعاب والرياضة، بالإضافة إلى الجماعة الحضرية لمدينة وجدة ومجلس عمالة وجدة أنكاد ، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 04 و06 نونبر 2016، بعد النجاح الباهر الذي عرفته الدورة الأولى من الدوري السنة الماضية والتي عرفت مشاركة أزيد من 700 بطل وبطلة يمثلون 15 دولة، بما في ذلك المغرب البلد المنظم للتظاهرة.
ومن المرتقب أن تعرف دورة هذه السنة مشاركة أزيد من 800 رياضي ورياضية من ضمنهم 100 مشارك  أجنبي يمثلون أكثر من 20 دولة، كما ستعتمد اللجنة التقنية للدوري على 50 حكما دوليا، من بينهم مغاربة وأجانب، سيحكمون أزيد من 800 مباراة، في أزيد من 30 مسابقة تمثل مختلف الأوزان، تخص الذكور والإناث في صنفي الكبار والشبان، بالإضافة إلى صنف الفتيان، خلال أيام الجمعة، السبت والأحد 04 و05 و06 نونبر 2016 بالقاعة المغطاة متعددة الرياضات مولاي الحسن بوجدة.
وبخصوص الجانب التنظيمي ، وعلى غرار الدورات السابقة، قامت اللجنة التقنية للدوري بجلب عدد من المعدات المتطورة الخاصة بالتنظيم حتى تضمن أن يكون التنظيم بشكل احترافي وفي مستوى عالى، كما استعانة بكفاءات تقنية عالمية لها خبرة كبيرة في تنظيم التظاهرات الرياضية الخاصة بالتكواندو.

(2/1)

وتندرج هذه المبادرة، في سياق المجهودات التي تروم إلى النهوض بالقطاع الرياضي بصفة عامة ورياضة التكواندو بصفة خاصة، من خلال إعطاء الفرصة للأبطال المغاربة من أجل الاحتكاك بالأبطال العالميين واكتساب الخبرة والتجربة وتطوير مستواهم، هذا بالإضافة إلى تفعيل المبادرة الوطنية لتنمية الأقاليم الشرقية عبر المساهمة في تطوير القطاع الرياضي بالجهة الشرقية، في أفق  إعطاء إشعاع عالمي للمغرب عبر الدوري الدولي للتكواندو، بفضل الحضور المكثف للأبطال العالميين القادمين من بلدان القارات الخمس.
كما أن لهذه التظاهرة الرياضية العالمية بعد أخر ، يتجلى في المواكبة الفعلية للمشاريع السياحية بالجهة الشرقية ككل، من خلال التسويق والترويج للمنتوج السياحي بالمنطقة، عبر تنظيم زيارات للوفود الأجنبية المشاركة إلى المحطات السياحية، وتفعيل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و إدماج الشباب المغربي في المجتمع من خلال إشراكه في تنظيم فقرات هذه التظاهرة الرياضية الكبرى من بدايتها إلى نهايتها.
كما سوف تقوم الجمعية المنظمة للدوري بزيارات لعدد من المراكز الاجتماعية التي تعنى بعناية الطفولة بمدينة وجدة من أجل القيام بحملات تحسيسية حول أهمية ممارسة الرياضة لدى الأطفال سيتم من خلالها تقديم هدايا للأطفال بالإضافة إلى القيام بأنشطة رياضية وترفيهية.
وتسعى الجهة المنظمة من خلال تنظيمها للدورة الثالثة للبطولة الدولية للتكواندو إلى إعطاء نفس جديد لرياضة التكواندو المغربية بعد مشاركتها في الألعاب الأولمبية بريو دي جنيرو 2016 بالبرازيل صيف هذه السنة والارتقاء بها أكثر إلى العالمية.
وفي هذا السياق، تهدف جمعية وجدة رياضة للتنمية إلى ضمان استمرارية هذا الدوري الدولي للتكواندو وتطويره في السنوات المقبلة، حتى ينضم إلى كبرى البطولة الدولية التي تحظى بالرعاية الفعلية والرسمية للإتحاد الدولي لرياضة التكواندو، لكن ذلك لن يتأتى إلا بفضل تضافر جهود كل المتداخلين والشركاء في تنظيم هذه التظاهرة الكبرى.
هذا، وفي سياق أخر، وجهت الدعوة لعدد من الشخصيات الرياضية والاقتصادية البارزة للحضور من أجل متابعة منافسات الدوري من بينهم أبطال مغاربة سابقين منحدرين من جهة الشرق، ورؤساء ومدراء الشركات الراعية والمحتضنة لهذه التظاهرة الرياضية الكبرى.
ويعد الدوري الدولي للتكواندو لمدينة وجدة من أقوى محطات رياضة التكواندو على الصعيد الإفريقي، إذ يعرف إقبالا كبيرا من طرف المشاركين المغاربة والأجانب منذ الدورة الأولى التي تم إطلاقها سنة 2014.

(2/2)

وجدة في : 31 أكتوبر 2015
بلاغ صحفي 2 :

حملة إعلامية كبرى وحضور إعلامي متميز خلال الدورة الثالثة
ترويج عالمي، وطني، وجهوي للدوري الدولي للتكواندو

في إطار التغطية الإعلامية للدورة الثالثة للدوري الدولي للتكواندو، استجابت القناة الرياضية لطلب جمعية وجدة رياضة للتنمية من أجل النقل المباشر لهذه التظاهرة العالمية الرياضية الكبرى خلال يومي السبت والأحد، رغم الصعوبات التي اعترضت هذا النقل التلفزي بحكم استضافة المغرب لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ وتسخير جميع وسائل الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة لنقل هذا المؤتمر ، كما أكدت عدة قنوات تلفزية وطنية وعالمية حضورها لتغطية البطولة على غرار السنوات الماضية مثل بينسبور وسسي تفي أفريكا، العربية، ميدي 1 تفي، والأولى والثانية المغربيتين، كما قامت القناة الرياضية في إطار الحملة الترويجية للدوري ببث وصلة إشهارية منذ 15 أكتوبر 2016 خاصة بالدوري الدولي للتكواندو وستستمر إلى غاية يوم الجمعية 04 نونبر 2016.
وأطلقت اللجنة المنظمة للدوري بمعية شركة التواصل المسؤولة عن تنظيم الدورة (MOTIVENCO) والشريك الإعلامي الدائم للبطولة (2Acom) حملة إعلامية كبرى على صعيد المملكة المغربية، حيث تم حجز أكثر من 30 لوحة إشهارية (4 على 3 متر) في مدن الدار البيضاء، طنجة، أكادير، تطوان، فاس، مكناس، الناظور، بركان، تازة، كرسيف، بالإضافة إلى مدينة وجدة، كما تم بث مجموعة من الوصلات الإعلانية الخاصة بالدوري الدولي للتكواندو خصوصا عبر إذاعة راديو مارس وإذاعة شدى إفم الشركين الإعلاميين لهذه التظاهرة.
وتم على صعيد وجدة تخصيص 10 لوحات إشهارية (4 على 3 متر) خاص بالتظاهرة، و تعليق حوالي 20 لافتة (6 متر على 1,20) خاصة بالدوري في الشوارع الكبرى لمدينة وجدة، فيما وضع 1000 ملصق (A3+) خاص بالدوري في معظم ربوع المدينة.
وجدير بالذكر، أن عملية الترويج للدورة الثالثة للدوري الدولي للتكواندو لوجدة على المستوى العالمي انطلقت منذ اختتام فعاليات الدورة الثانية، من خلال الزيارات التي قام بها عبد القادر أزروري رئيس جمعية وجدة رياضة للتنمية  ومصطفى أكوح المدير التقني للبطولة للدوريات العالمية بأوروبا ببلدان فرنسا، هولندا، ألمانيا، إسبانيا، …. حيث قام بتوزيع منشورات خاصة بالدورة الثالثة بلغات مختلفة (فرنسية ، إنجليزية، إسبانية) وتم من خلالها التعريف بالدوري و دعوة عدد من الأندية والأبطال للمشاركة في دورة هذه السنة.

وجدة في : 31 أكتوبر 2015
بلاغ صحفي 3:

البرنامج الرسمي للدورة الثالثة للدوري الدولي للتكواندو

التوقيت    الجمعة    السبت    الأحد

طيلة اليوم    منافسات صنف الفتيان والصغار
(ذكورا وإناثا)    منافسات صنف الشبان والكبار
(ذكورا وإناثا)    منافسات صنف الشبان والكبار
(ذكورا وإناثا)
من 09 صباحا
إلى  12 زوالا    الإقصائيات
ومنافسات الدور الأول    الإقصائيات
ومنافسات الدور الأول    الإقصائيات
ومنافسات الدور الأول
من 1 إلى 5
زولا    منافسات الأدوار النهائية في مختلف الأوزان    منافسات الأدوار النهائية في مختلف الأوزان    منافسات الأدوار النهائية في مختلف الأوزان
من 6 إلى 6 والنصف مساءا    أنشطة ترفيهية ورياضية على شرف الأطفال المتخلى عنهم    حفل افتتاح الدورة الثالثة للدوري الدولي للتكواندو لوجدة    حفل اختتام الدورة الثالثة للدوري الدولي للتكواندو لوجدة
من 7 إلى  8 ونصف مساءا    المباريات النهائية في مختلف الأوزان    المباريات النهائية في مختلف الأوزان    المباريات النهائية في مختلف الأوزان

اللجنة التقنية للدوري
الدولي للتكواندو لوجدة



 

Dans le même sujetمقالات في نفس الموضوع

 

1 Commentaires sur cet articleتعليقات حول المقال

  1. Joueur
     

    ضرب فيا نضرب فيك حتا هي ولات رياضة؟ ما كاين تينيس ما كاين سباحة ما كاين باسكيط!

     

Commenter أضف تعليقك

Veuillez copier le code ci-dessous dans le cadre rouge à droite.
*



 

Big Sidebar

 

yahoo

 

Facebook + buzz

 
 

Derniers articles

Derniers articles