في الجمع العام لفريق المولودية الوجدية أجواء مشحونة بالتوتر سادت اشغال الجمع العام وعجزمالي قدر ب 4495702 –


     1


 تميز الجمع العام السنوي لفريق المولودية الوجدية لكرة القدم الذي دام زهاء ثلاثة ساعات والذي احتضنت أشغاله مقر العصبة لكرة القدم مساء يوم الخميس 29 شتنبر،  بأجواء مشحونة ومتوترة ، ومن المداخلات التي استأثرت باهتمام الجميع مداخلة نائب الرئيس عبدالسعيد الشاوي الذي طالب بالكشف عن لائحة المنخرطين والمكتب المسير ، وتسائل عن وضعيته القانونية  بعدما تبين من خلال الوثائق انه في نفس الوقت نائب رئيس في المكتب المسير لكن اسمه لم يرد ضمن لائحة المنخرطين للموسم الكروي 2015- 2016  ، وهي اشكالية  لم يستسغها المعني بالأمر وظل يطالب  – طيلة مدة انعقاد الجمع – بمدى مصداقية الجمع  في ظل هذه الاشكالية مشيرا الى ان عملية اقصائه من لائحة المنخرطين شابها عملية  التزوير، مداخلات اخرى انصبت حول مدى جدية المكتب المسير في تسيير هذا الفريق العريق والغريب في الامر في هذا الجمع  ان حتى اعضاء داخل المكتب استنكروا خلال تدخلاتهم عشوائية التسيير ،  كما ان مداخلة المنخرط مصطفى طرشون اثارت انتباه الحضور خاصة وانه صب غضبه على التسيير الكارتي – حسب ما اكده – للمكتب المسير  و طالب في كلمة مؤثرة من المكتب المسير تقديم استقالته وقال بالحرف ان  تسيير الفريق تغلب عليه العشوائية وعلى هذا الاساس – يضيف – حان وقت الرحيل –  وان الامور غير واضحة بالمرة ، مضيفا الى انه لا بد ان تتوفر شروط في المكتب المسير تليق  بمستوى و بمجد وتاريخ فريق المولودية الوجدية. ويبقى السؤال المحير هو لمادا لم يتدخل  ممثل الجامعة في بداية الجمع  ويذكر بأسماء لائحة المكتب المسير بطلب من مجموعة من المنخرطين – اذا كان فعلا يتوفر على لائحة اعضاء المكتب المسير –  حتى يمر الجمع العام في اجواء سليمة وينقد ما يمكن اتقاده .
التقرير الادبي تلاه الكاتب العام مصطفى فراجي واهم النقط التي تداولها المشاكل التي عانى منها الفريق خلال موسم السقوط والمتمثلة اصلا في مشكل التحكيم اثر بشكل كبير على  نتائج مجموعة من المباريات والتي كانت ستؤول نتيجتها لصالح المولودية ، ومشكل البرمجة حيث اغلب المباريات كانت تجرى وسط الاسبوع ولم تراعى الجامعة  تكافؤ الفرص بين الفرق الوطنية ، ومشكل غياب الدعم المادي الممنوح من الجهات المانحة وكذا غياب الانضباط بالنسبة لبعض اللاعبين تجلت ببعض السلوكات المشينة والغير الرياضية في اكثر من مقابلة وحتى في الحصص التدريبية نتيجة عدم تقبلهم للاختيارات التقنية للمدرب واقصائهم من المشاركة في بعض المقابلات، كما اشار التقرير الى الاعطاب التي لحقت بمجموعة من اللاعبين الاساسيين.
هذا وقد تمت المصادقة بالإجماع  على التقريرين المالي والأدبي الذي تلاهما كل من الكاتب العام مصطفى فراجي وأمين المال يوسف الصادق،  . وبلغة الارقام فقد وصلت  ميزانية الفريق في موسم الصعود في الشق المتعلق بالمداخيل الاجمالية للفريق الى 17708139 درهم   فيما وصلت المصاريف الاجمالية الى  22203841 درهم  ليصل العجز المالي بناقص     درهم 4495702 –  .
حضر الجمع العام الذي حضره – 42 منخرط من بين 64 منخرط – اضافة الى رئيس الفريق خالد بنسارية  رئيس عصبة الشرق لكرة القدم جمال كعواشي  وممثل وزارة الشبيبة والرياضة و ممثل الجامعة الملكية لكرة القدم ، وبعض اعضاء المكتب المسير .
وفي نهاية الجمع العام تلا السيد محمد بلهاشمي نائب الرئيس برقية ولاء واخلاص مرفوعة الى السدة العالية بالله صاحب الجلالة محمد السادس.

عبدالقادر البدوي


 

Dans le même sujetمقالات في نفس الموضوع

 

1 Commentaires sur cet articleتعليقات حول المقال

  1. Anonyme
     

    احشومة فريق عريق بحال المولودية عندها مكتب عبارة عن كراكيز ميعرفوش طز من الحمدو لله.وكل سنة الفريق يعاني من العجز المالي، مداخيل مبارتي الوداد والرجاء تسد كل تكاليف هاذ العام والعام الجاي. ونكول لهاذ المكتب اللي يترأسو المايسترو بن خارية هاذ العام في الهواة

     

Commenter أضف تعليقك

Veuillez copier le code ci-dessous dans le cadre rouge à droite.
*