Home»Correspondants»خلية المرأة التابعة للمجلس العلمي تنظم لقاء وزيارة تواصليين لمؤسستين اجتماعيتين بجرسيف

خلية المرأة التابعة للمجلس العلمي تنظم لقاء وزيارة تواصليين لمؤسستين اجتماعيتين بجرسيف

0
Shares
PinterestGoogle+
 

امتثالا لقول الله تعالى: “وتعاونوا على البر والتقوى”(سورة المائدة)، و إحياء لذكرى الهجرة النبوية الشريفة وبمناسبة اليوم العالمي لكبار السن، وفي إطار الانفتاح على المؤسسات الاجتماعية العاملة بإقليم جرسيف، نظمت خلية شؤون المرأة وقضايا الأسرة التابعة للمجلس العلمي المحلي لقاء تواصليا لفائدة نزلاء المركز الاجتماعي لرعاية المسنين يوم الأحد  25أكتوبر2015م بمدينة جرسيف، تلتها زيارة الى دار الامومة بالمستشفى الإقليمي للمدينة.
في البداية، تمت زيارة المركز الاجتماعي لرعاية المسنين بحي النكد، حيث ألقت الواعظة فتيحة نعومَ كلمة باسم الخلية عرفت من خلالها بإطار النشاط ومناسبته وبمختلف الأنشطة الدينية والاجتماعية التي تقوم بها الخلية. ثم قدمت موعظة بليغة بينت من خلالها كيف أن هذا اللقاء التواصلي ما هو إلا تجسيد حي لأسمى معاني التضامن والعناية بكبار السن، هذه الفئة التي أولى لها الإسلام عناية بالغة ودعانا إلى دعمهم ماديا ومعنويا بسبب الظروف القاسية التي يواجهونها بعيدا عن حضن العائلة ودفئ المنزل.
وفي الأخير ثمنت هده المبادرة المباركة الرامية إلى التخفيف من آثار الوحدة والعزلة، ومضاعفات كبر السن وأسقامه على نزلاء ونزيلات دار المسنين. وتوجهت بجزيل الشكر والامتنان  لكل الحاضرين، وللمحسنين والمحسنات، ولكل من ساهم في إنجاح هده الزيارة التضامنية، راجية من العلي القدير أن يتقبلها بقبول حسن في الدنيا والآخرة.
تخلل النشاط الأول تقديم وصلات إنشادية في مدح رسول الله صلى الله عليه وسلم، من أداء فرقة شذى التابعة لخلية المرأة، كما أقامت مجموعة من المحسنات حفل شاي إكراما للنزلاء والنزيلات وكل الحاضرين والحاضرات.
واختتم هذا اللقاء المبارك بالدعاء الصالح لأمير المومنين نصره الله وولي عهده وصنوه وسائر أفراد أسرته وشعبه ولكل المسلمين والمسلمات.
بعد ذلك، قامت الخلية مع بعض المحسنات الجميع بزيارة تفقد وتواصل لدار الأمومة بالمستشفى الإقليمي لمدينة جرسيف، للاطمئنان على أحوال الأمهات الوالدات، وتقديم التهاني لهن والدعاء لهن بالبركة والصحة والعافية لهن ولأبنائهن وأزواجهن إن شاء الله تعالى.

 
MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée.