Home»Correspondants»جماعة لبصارة : انعقاد الدورة العادية لشهر اكتوبر 2015

جماعة لبصارة : انعقاد الدورة العادية لشهر اكتوبر 2015

0
Shares
PinterestGoogle+

انعقدت يوم الامس 20 اكتوبر 2015 حوالي الساعة العاشرةصباحا بمقر جماعة لبصارة أشغال الدورة العادية لشهر اكتوبر، بحضور كل أعضاء المجلس الجماعي (15 مستشار ومستشارة) و السيد القائد (مقاطعة عين الصفا لبصارة) و ممثلين عن السلطة المحلية وبعض المنابر الإعلامية.
وخصصت هذه الدورة كباقي دورات المدن المغربية الأخرى إلى الدراسة والتصويت على مشروع النظام الداخلي لمجلس جماعة لبصارة وكذا الموافقة على تكوين اللجان الدائمة للمجلس مع انتخاب رؤساء هذه اللجان الدائمة ونوابهم.
وفي بداية الأشغال، افتتح رئيس المجلس الجماعي لجماعة لبصارة الدورة بكلمة رحب فيها بكل المستشارين والمستشارات كما قال « حنا مشي 11 و4 معارضة وإنما حنا 15 كولشي يخدم  » مؤكدا على ضرورة الاشتغال الجماعي والاستماع الى الآخر بشكل يحقق الهدف الذي من أجله تم انتخاب المجلس وأعضاؤه.
هذا تم مناقشة بعض المواد التي تضمنها مشروع النظام الداخلي الجديد للمجلس والعدد الخاص باللجان الدائمة.
وبعد نقاشات طويلة ، مر المجلس الى تعديل بعض البنود وفقا لاقترحات السادة المستشارين بشكل توافقي أراح الجميع، ليلتجأ الكل في الأخير الى التصويت على مشروع القانون الداخلي بعد تلقيحه والتوافق بشأنه، حيث تمت الموافقة على القانون الداخلي الجديد بالاجماع.ليصبح بهذا القانون الداخلي المرجع الأساسي للمجلس.
كما تم فتح باب التصويت على رؤساء وأعضاء اللجان الدائمة,والمحددة في 3 لجان هي:

ــ لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة.
عبد الغني الناصيري رئيس / عبد الحق جعالي نائب
ــ لجنة المرافق العمومية والخدمات.
عرباوي فاطمة رئيسة / عبد الوهاب يوسفي نائب
ــ اللجنة الاقتصادية والشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية.
يحي عباوي رئيس / كريمي عائيشة نائبة

وقد تم تأجيل نقطة التصويت على الميزانية 2016 طبقا للمادة 185 الى حين عرضها مرفقة بالوثائق الضرورية لدراستها على لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة داخل اجل عشرة(10) أيام على الاقل.
وما يسجل بعد نهاية هذه الجلسة، هو المستوى الراقي الذي مرت فيه، حيث تركت بعض التدخلات انطباعا حسنا لدى الحضور، تدخلات جعلت مستوى المجلس الجماعي للبصارة يرقى الى مصاف المجالس الكبيرة ،خاصة تفاعل الرئيس الايجابي مع كل الاقتراحات، تفاعل بشكل كبير، بل رد بسلاسل وتقبل مجموعة من الانتقادات. وهو ما شجع مجموعة من المستشارين الدخول في نقاش كان وازنا ومسؤولا، أعطى الامتياز لهذا المجلس الذي سرق السبق من باقي مجالس الإقليم لحد الساعة من خلال انسجامه وتفاعله وسلاسته ورقيه الغير المعهود، وهذا حسيب بعض الحضور يرجع الفضل فيه الى تركيبة المجلس المنتخب الجديد ودخول أسماء لها وزن كبير في السياسة وتسيير الشأن العام المحلي والوطني.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. بصراوي
    22/10/2015 at 09:50

    بالتوفيق انشاء الله
    نهنئ المستشارين الٲربعة على موفقهم و مساهمتهم في إنجاح هذه الدورة و لعلهم لقنوا الاغلبية الحالية درسا لا ينسى « الحضور و المساهمة البناءة في تنمية القرية »، عكس الموقف الذي ٲلفناه في اجتماعات الدوارات السابقة في عهد المجلس السابق و هو انسحاب المعارضة من كل الدورات للسبب المشهور  » عدم التوصل بالاستدعاء في الوقت  »
    في الاخير هذا مكسب لكل اهل لبصارة بالتوفيق للجميع

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *