Home»Correspondants»فيدرالية وجدة أنجاد لجمعيات آباء وأولياء التلاميذ : بيان

فيدرالية وجدة أنجاد لجمعيات آباء وأولياء التلاميذ : بيان

0
Shares
PinterestGoogle+

بـــــيـــان

بمناسبة اليوم الوطني لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ الذي يحتفل به في 30 شتنبر من كل سنة تم لقاء  تواصلي  تحت إشراف السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بقاعة الاجتماعات بنيابة وجدة أنجاد  حظرته فيدرالية وجدة أنجاد لجمعيات آباء وأولياء التلاميذ  وبعض الجمعيات المنضوية تحت لوائها وقد تم خلال هذا اللقاء مناقشة مجموعة من القضايا التي تهم الدخول المدرسي لموسم 2015/2016 وعلى رأسها الاكتظاظ وقلة الموارد البشرية وكذلك المشاكل التي تعترض جمعيات الآباء في القيام بالدور المنوط بها في مجال الشراكة التربوية طبقا لما جاء به الميثاق الوطني للتربية والتكوين والمذكرات الصادرة في شأن تفعيل أدوار ها كما تم لقاء آخر يوم 5 أكتوبر بين فيدرالية وجدة أنجاد لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ والسيد نائب وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني نيابة وجدة أنجاد تمت فيه معالجة مشاكل التلاميذ المفصولين وكذلك مشاورات حول البكالوريا المهنية في بعض المؤسسات كما جاءت في التدابير ذات الأولوية .
ونجن إذ ننوه بالسيد النائب الإقليمي الذي تفهما واهتماما كبيرين بكل القضايا التعليمية وبالمؤسسات العمومية وبكل القضايا التي طرحتها فيدرالية وجدة أنجاد لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ وتعهد ببدل كل مجهوداته بمعالجة المشاكل العالقة لضمان السير العادي للدراسة ولتفعيل ما جاءت به مضامين التدابير ذات الأولوية وتعهدت الفيدرالية على العمل بكل مسؤولية جنبا إلى جنب طبقا للشراكة التي تربطها بالنيابة كما حضرت الفيدرالية في الحفل الذي أقيم بمناسبة يوم المدرس بدعوة من النائب الإقليمي وتسجل الفيدرالية بأن الحفل لم يرقى إلى المستوى المطلوب

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

4 Comments

  1. ahmed
    15/10/2015 at 10:49

    كلام في كلام و المضمون لا شيء

  2. رءيس جمعية
    16/10/2015 at 00:05

    كل ما في البيان ان العام زين. تمنيت لو ان البيان تضمن بعضا من تدخلات رؤساء الجمعيات الذين عبروا عن استياءهم من الدخول المدرسي الحالي.نظرا للكم الهاءل من المشاكل خاصة الاكتظاظ الذي تعرفه جل المؤسسات بالاقليم. اما الحفل فكان في المستوى.وهو شيىء ثانوي .

  3. R.Abdellah
    16/10/2015 at 20:30

    Nous allons voir….
    Nous allons faire…Un futur proche? Un futur lointain ? Ou un futur tout court? Et du présent? Que faisons-nous?

  4. عكاشة أبو حفصة .
    17/10/2015 at 17:17

    أنا أسال – أيحق لمديرة مدرسة خاصة أن تمنع الأب المطلق من السؤال عن مآل ابنته الدراسي وأن يجتمع معها داخل اسوار المدرسة وقت الإستراحة لتفقد أحوالها ؟؟؟ بعد طلب الإذن طبعا… سؤال لم أجد له جواب بعد المنع حتى الآن . ها أنا وضعت السؤال على هذه الفدرالية . هل أنتظر وصول سن الرشد ؟؟؟ ربما .

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *