Home»Enseignement»انطلاقة الحملات التحسيسية في الوسط المدرسي بنيابة التربية الوطنية ببركان

انطلاقة الحملات التحسيسية في الوسط المدرسي بنيابة التربية الوطنية ببركان

0
Shares
PinterestGoogle+

نيابة وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني ببركان
اعطاء انطلاقة الحملات التحسيسية في الوسط المدرسي لموسم 2015 /2016
المصدر : مكتب الاتصال
تم بقاعة المبادرة و الدعم التابعة لثانوية الليمون التأهيلية اعطاء انطلاق الحملات التحسيسية في الوسط المدرسي لموسم 2015 /2016 . و قد ترأس هذا الحدث التربوي  السيد  محمد الطويل  نائب الوزارة بحضور السيد   عمر بنموسى العميد المركزي لمنطقة الامن لبركان و أطر من رجال الامن  و السيد بنيونس الكرزازي رئيس مكتب الصحة المدرسة و الامن الانساني  و السيد  عمر الزعيمي رئيس المركز التربوي وبعض من رجال الادارة التربوية للمؤسسات التعليمية و هيئة التدريس و مجموعة من التلميذات و التلاميذ.
و قد افتتح هذا النشاط بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم و بعده وقف الجميع لتحية العلم الوطني من ترديد الحضور ، تم تناول السيد نائب الوزارة الكلمة حيث  شكر الجميع على المجهودات الجبارة التي يقوم بها بغية تيسير العملية التعليمية بالاقليم معرباعن سعادته و هو يحضر فعاليات الانطلاقة الرسمية للحملات التحسيسيةالتي تنظمها النيابة الاقليمية و المديرية الاقليمية للامن الوطني و التي تندرج في اطار الاستراتيجية التشاركية بين القطاعات الفاعلة في مجال التربية و التكوين و التحسيس من اجل حماية المتعلمين . و ذكر باهم البنود الواردة في الشراكة المبرمةبين الوزارة الوصية و المديرية العامة للامن الوطني و التي تهدف في مجملها الى تحسين الوضع الامني بالمؤسسات التعلمية و بمحيطها و ترسيخ قيم التعاون و التسامح و احترام الاخر بما يوفر بيئة سليمة داخل الفضاءات التعليمية .
و عدد في معرض حديثه عن  اهم الانجازات المحققة  جراء هذه الشراكة من خلق للمرصد الاقليمي لتتبع حالات العنف المدرسي بتفعيل استعمال البوابة الالكترونية و استفادة عدد كبير من المتعلمين من الحملات التحسيسية للأمن الانساني و الوقاية من الاخطار و تفعيل عمل خلايا الانصات علاوة على عدة انشطة مشتركة تروم   التحسيس من مخاطر حوادث السير . و قال السيد النائب في هذا الصدد : » اني
على يقين بان انخراط الجميع من خلال مثل هذه الايام التواصلية او من خلال مختلف الاليات التواصلية و اللقاءات المفتوحة و فق برامج عمل محكمة يسهم في توفير الطمأنينة و مناهضة كل اشكال العنف داخل مؤسساتنا التعليمية  الشيء الذي يوفر للنسء الاجواء المناسبة للجد و التحصيل دونما الشعور بهواجس الخوف وعدم السكينة. لاننا مقتنعين اشد الاقتناع من ان قضية العنف بالوسط المدرسي قضية المجتمع برمته و لا يمكن مناهضته الا بنهج المقاربة التشاركية بين مختلف المتدخلين و ارساء قاعدة المسؤولية المشتركة من خلال العمل المسترسل و الانخراط الفعلي و المهني ».
من جانبه اكد السيد العميد المركزي للأمن الاقليمي  بان مناهضة العنف بالوسط المدرسي يستوجب توحيد الرؤى و بلورة تصور شمولي و متكامل للمقاربات التربوية و القانونية و الصحية و الامنية حتى يتسنى الوقاية و الحد من هذه الآفة ، و بات الجميع ،كل واحد من موقعه يبحث عن بعض من الحلول. مشيرا الى ما قامت به المنطقة الامنية لبركان من مجهودات جبارة في هذا المجال بتنسيق تام مع الادارة الاقليمية للتربية و التكوين ، حيث عملت على مواكبتها وفق خطة عملها القاضي
بالوقاية و الحد منها وذلك عبر القيام بحملات تحسيسية بتنسيق مع مختلف القطاعات الحكومية و مكونات المجتمع المدني. و في هذا الصدد ،قامت النيابة الاقليمية بتنظيم لقاءات نواصلية  و تحسيسية بشراكة مع ادارة المنطقة الأمنية ببركان ببعض المؤسسات التعليمية بلغت عشر لقاءات ، تهدف الى توعية الجميع من كل المخاطر التي تعكر صفو العملية التعليمية سواء تعلق الامر بداخل المدارس او اخارجها .
ثم انتقل الجمع الى متابعة العرض التطبيقي الخاص بالوقاية من حوادث السير الذي قدمه لمجموع التلاميذ و الذي تناول عدة محاور بداء بالاحتياطات الواجب اتخاذها من طرف الراجلين او من راكبي الدراجات الهوائية و النارية .

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *