Home»Enseignement»نيابة وجدة أنجاد : افتتاح الموسم الدراسي 2015-2016

نيابة وجدة أنجاد : افتتاح الموسم الدراسي 2015-2016

0
Shares
PinterestGoogle+

سعيا إلى توفير الشروط الملائمة لإنجاح الدخول المدرسي  2015-2016  بما يضمن انطلاق الدراسة منذ اليوم الأول المقرر حسب الأسلاك و المستويات  من أجل تأمين موسم دراسي منتظم يمكن التلميذات و التلاميذ من  الاستفادة من زمن التعلم كاملا . تــرأس السيد التهامي موسي نائب وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بوجدة انجاد يوم الخميس   03 شتنبر 2015 اجتماعا مع السادة رؤساء المؤسســات التعليمية ، حضره رؤساء المصالـــح ومفتشو التعليم الإبتدائي .
في بداية كلمته ، وبعد كلمة الترحيب استحضر نائب الوزارة أمام الحاضــرين بعض فقرات الخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى 16 لعيد العرش المجيـد التي همــت مجال التربية و التكوين، كما أكد علـــى الالتزام بمقــرر السيد وزيــر التربيــة الوطنيـة والتكويـن المهني ، و دلائل تحضير الدخول المدرسي  2015 – 2016 .
بعد ذلك قدم نائب الوزارة عرضا مفصلا تطرق فيه إلــى أربعـــة محاور همــت العرض التربوي ، الموارد البشرية ، تحسين جودة الخدمات و الحكامة .
و في هذا الإطار فقد بلغ عــدد المؤسسات التعليميــة العمومية لهذا الموســـم بالإقليــم 170 مؤسســـة  تعليمية ومجمـوع عـدد التلاميذ 88334 شكلت نسبة  15.08 %  منهم بالتعليم الخصوصي.
و تعزيزا للمكتسبات التي تم تحقيقها في مجال توسيع عرض التمـدرس الإلزامي، اعتمــدت نيابة وجدة أنكاد مجموعة مــن المؤسســات التعليمــة للدخـول المـدرســـي المقبـــل موزعة كالتالي :
* ثانوية تيفاريتي الإعدادية: إحداث جديد
* ثانوية ابن زهر التأهيلية ببني درار: إحداث جديد
* ثانوية معاذ بن جبل: أحدثت بتقسيم إعدادية عقبة بن نافع.
أما عن الإجراءات المتخذة لإنجاح الدخول المدرسي 2015-2016 ، فقد تم إجراء جميع الحركات في وقتها المحدد ؛ حيث تم اعتماد معايير في وضع الخريطة التربوية بتنسيــق تام بين مصلحة التخطيط ومصلحة الموارد البشرية للتغلب على الخصاص المرتقب .

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *