Home»Correspondants»سكان حي إيريس بوجدة يستنكرون استهتار الجماعة بمشروع تزفيت طرقات الحي

سكان حي إيريس بوجدة يستنكرون استهتار الجماعة بمشروع تزفيت طرقات الحي

0
Shares
PinterestGoogle+

عبر سكان حي إيريس عن امتعاضهم من الطريقة التي تدبر بها الجماعة الحضرية لوجدة مشروع تزفيت طرقات الحي و ذلك بسبب عملية الحفر بجميع الأزقة الثانوية و اقتلاع الأرصفة بدون تتمة الأشغال مما يتسبب في انتشار الأوساخ وتناثر الغبار على نوافذ و أبواب المنازل و تعرض الأطفال الصغار لحوادث ألسقوط داخل حفر الواد الحار. و الجدير بالذكر أن مجموعة من الأغطية الحديدية الخاصة بالبالوعات و مجاري المياه قد تمت سرقتها من طرف المتسكعين لبيعها بثمن بخس لتجار المتلاشيات ناهيك عن ملأ قنوات الواد الحار بالأحجار و الأتربة. و يبقى السؤال المطروح هو : أين هو مكتب الدراسات ؟ و أين مصلحة التتبع و المواكبة؟ و مادور المجتمع المدني في التصدي لهدر المال العام و تخريب الملك الجماعي؟
لقد سئم سكان الحي المتضررون من الكلام المستهلك و سياسة الإنتظارية و البطئ في استجابة حقيقية لمتطلباتهم . لماذا عجزت الجماعة التي تتوفر على مِئات التقنيين من إرسال لجنة مختصة إلى أرض الميدان للوقوف على سير الأشغال عوض تكليف المجتمع المدني بطريقة غير مباشرة لمواجهة المكلفين بإنجاز المشروع ؟
يحز في نفوسنا أن نرى زليج فضاء إيريس يُكسر و يُسرق نهارا جهارا و لا مسؤول يتحرك.
فمن هذا المنبر نناشد السيد رئيس الجماعة الحضرية بوجدة للتحرك من أجل الإسراع بوتيرة الأشغال رحمة بالمواطنين في شهر الرحمة و الغفران.
كما نلتمس أخيرا من السيد الرئيس العمل على محاربة استغلال الملك العام من طرف السكان الذين جعلوا أزقة الحي حدائق خاصة و مرائب لسياراتهم مما يعرقل أشغال الشركة المكلفة بإنجاز مشروع التزفيت.

عن مكتب جمعية إيريس
للتنمية و التضامن

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. abdeslam
    26/06/2015 at 16:28

    نتضامن مع سكان حي ايريس ونسجل بدورنا التقصير الذي يحدث في أزقة نابلس حي القدس حيث توقف العمل على اتمام هذا الورش عند مدخله قريبا من شارع سيدي امعافا .كما ان نوعية المواد المستعملة في التزفيت ليست هي نفسها التي استعملت في الاحياء المجاورة.يقول السكان اعطاونا الشايط فهل من مراقب لهذه العملية قبل ان يطويها النسيان..
    يشاع ان المستشار الذي يقطن هي الفلات المجاورة لهذا الحي كان يعارض تزفيت هذا الحي عقابا لعدم تصويتهم على لائحته في المرة السابقة.
    المرجوا النشر

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *