Home»Correspondants»المطلوب من عمالة بركان توضيح الامور

المطلوب من عمالة بركان توضيح الامور

0
Shares
PinterestGoogle+

حسب بلاغ صحفي – تم تعميمه على وسائل الاعلام بالجهة الشرقية – صادر عن  خلية الاتصال بعمالة بركان بخصوص اشراف السيد عبد الحق حوضي عامل صاحب الجلالة على اقليم بركان يوم الجمعة 24 ابريل 2015 على وضع الحجر الاساس لبناء مركب سياحي بالجماعة القروية لتافوغالت ، وحسب البلاغ دائما فان هذا المشروع يدخل في اطار تنمية المناطق القروية والجبلية باقليم بركان والرامية الى اثراء المنتوج السياحي القروي وخلق دينامية اقتصادية كفيلة بتحسين مستوى عيش السكان ، ودائما حسب البلاغ فالشطر الاول من هذا المشروع الضخم – تبلغ تكلفته الاجمالية 8300000 درهم –
كل شيء على ما يرام من خلال بلاغ عمالة بركان. لكن ما يدعو الى الاستغراب حقا هو ان هذا المشروع الذي اشرف عامل بركان على  وضع الحجر الاساس حسب ما نتوفر عليه من وثائق وخاصة عقد البيع رقم 98-ح خاص بكناش المحتويات ورقم 14- 2012 خاص بكناش المبيعات فان صفقة هذا المشروع تمت بتاريخ 23 ماي 2012 كما ان الفصل الخامس من هذا العقد يلزم المشتري بانجاز القطعة الارضية المفوتة داخل اجل اقصاه ستة وتلاثون شهرا من تاريخ التوقيع على  عقد البيع وخاصة الشطر الاول من المركب السياحي الذي يضم فندق مصنف  4 نجوم من ثلاثة طوابق ومنطقة مختلطة تضم 5 شقق فندقية ، مسكنان وظيفيان ، 3 محلات للتجارة ومركز تجاري صغير، اضافة الى 31 بيت ريفي وقاعة متعددة التخصصات وملعبان للرياضة ، ومواقف للسيارات وممرات للراجلين ومناطق خضراء .
وبناء على دفتر التحملات ففي حالة عدم تنفيذ احد الشروط المنصوص عليها في هذا الدفتر فللإدارة الصلاحية اما في متابعة المشترية لتنفيد جميع الالتزامات التعاقدية او فسخ البيع طبقا للمسطرة الجاري بها العمل . فالخلاصة اذن بين تاريخ تحرير العقد 23 ماي 2012 وتاريخ 24 ابريل 2015 تاريخ وضع الحجر الاساس 36 شهرا اي بلغة الارقام المدة التي تم الاتفاق عليها في العقد . وما يثير الانتباه حقا ان الفصل الخامس من العقد يتضمن فقرة مكتوب عليها بالواضح  » ان تشرع المشترية في مزاولة نشاطها الفعلي بالوحدة اعلاه » يعني بعد الاجل المحدد في 36 شهرا.
فالمطلوب من عمالة بركان  توضيح الامور لتنوير الرأي العام بالجهة الشرقية ، وإلا كيف يمكن لعامل بركان ان يعطي انطلاقة اشغال بناء مشروع  كان من الاجدر ان تنتهي به الاشغال على الاقل في شطره الاول .
عبدالقادر البدوي

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *