Home»Enseignement»الجامعة الوطنية للتعليم المكتب الجهوي لجهة الشرق : بيـــــــــــــان

الجامعة الوطنية للتعليم المكتب الجهوي لجهة الشرق : بيـــــــــــــان

0
Shares
PinterestGoogle+

الجامعة الوطنية للتعليم
المكتب الجهوي لجهة الشرق

بيـــــــــــــان
في سياق حملة القمع الممنهج التي يقودها المخزن ضد الحركات الاحتجاجية ذات الهوية الديمقراطية على المستويات جميعها سياسية وحقوقية ونقابية وحركات المعطلين وتنسيقيات مناهضة الغلاء وكافة المطالبين بالحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية والمساواة ، وإمعانا في التضييق على الجمعية المغربية لحقوق الإنسان  ضدا على كل القوانين المنظمة بخلفية تبغي تصفية كل ما راكمته الحركة الحقوقية بالمغرب عبر نضالها المرير لإقرار الحقوق الأساسية لكافة أبناء الشعب المغربي وفق المرجعية الكونية وفي إطار المبادئ والاختيارات المؤطرة لعمل الجمعية.
أقدم باشا  مدينة  وجدة على منع النشاط الحقوقي لفرع وجدة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، بمناسبة ذكرى 8 مارس اليوم العالمي للمرأة ، باستخدام  القوة وترويع مناضلات ومناضلي الجمعية ، كما عمد أعوانه إلى مصادرة  معداتها و السطو على مختلف التجهيزات والمعدات المهيأة للاحتفال بالعيد الأممي للمرأة بساحة الاتحاد المغربي للشغل .
وإذ نسجل في الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي لجهة الشرق خطورة هذه التجاوزات التي تمس أحد المكونات الأساسية للصف الديمقراطي المنحاز للمقهورين والمضطهدين والمهمشين فإننا:
1.    نندد بهذه التصرفات الشنيعة الصادرة ممن تقع على كاهلهم مسؤولية  حماية المواطنين من كل أشكال الاعتداء وإنفاذ القانون.
2.    نستنكر هذا التهجم الأهوج وغير المبرر المنتسب لعهود كنا نظنها ولت ، ونعتبره مؤشرا دالا على عمق الأزمة التي يتخبط فيها المخزن وعودة قوية للأساليب التحكمية والاستبدادية  في مواجهة المطالب والاحتجاجات السلمية المتنامية  .
3.    نؤكد تضامننا مع فرع وجدة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان  و كافة التنظيمات المطلبية والاحتجاجية ذات العمق الاجتماعي،كما نجدد مساندتنا للمعركة التي يخوضها نقابيو تعاونية كوليمو  بالاتحاد المغربي للشغل.
4.    نطالب الدوائر والجهات القائمة على تدبير الشأن العام بالجهة الشرقية لتحمل مسؤوليتها كاملة في حماية المدافعين عن حقوق الإنسان من كل أشكال التضييق والمنع وإعمال مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة.
5.    نجدد التزامنا المبدئي الدفاع عن القضايا العادلة للشعب المغربي واستعدادنا النضال إلى جانب باقي مكونات الصف الديمقراطي في إطار رؤية شمولية ترمي لربط النضال المطلبي بالنضال العام ذي أفق ديمقراطي يؤسس لمجتمع العدالة والمساواة والحرية وحقوق الكانسان
المكتب الجهوي لجهة الشرق

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *