Home»Jeunes talents»الجماعة الحضرية تقيم حفل استقبال على شرف مجلس الشباب المواطن

الجماعة الحضرية تقيم حفل استقبال على شرف مجلس الشباب المواطن

0
Shares
PinterestGoogle+

نظمت الجماعة الحضرية لوجدة بعد زوال يوم الجمعة 13 مارس الجاري حفل استقبال على شرف مجلس الشباب المواطن ترأسه السيد عمر حجيرة رئيس الجماعة الحضرية لوجدة بحضور أعضاء المجلس والسيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ومديري ورؤساء جمعيات أولياء أمور تلاميذ المؤسسات الثانوية التأهيلية بوجدة.
ويعتبر إحداث مجلس الشباب المواطن أول تجربة من نوعها في المغرب بحيث تم انتخاب المجلس من طرف تلاميذ المؤسسات الثانوية التأهيلية بوجدة بدون استثناء باحترام مبدإ تكافؤ الفرص بين كل المؤسسات العمومية والخصوصية عددها 28 مؤسسة، واحترام مبدإ المناصفة بتساوي عدد الذكور مع عدد الإناث.
ويروم المشروع المساهمة في تربية التلاميذ على المواطنة من خلال ممارسة قواعد الديمقراطية المحلية بكل تجلياتها واستفادة أعضاء المجلس من ورشات ودورات تكوينية في مجال التربية المدنية، ولقاءات مع فاعلين ومسؤولين محليين، ولقاءات تواصلية مع زملائهم المكونين للهيئة الناخبة في مؤسساتهم التعليمية.
ويتزامن حفل الاستقبال مع احتفال المغرب باليوم الوطني للمجتمع المدني الذي كان مناسبة أبرز من خلالها الدكتور عمر حجيرة رئيس الجماعة الحضرية لوجدة دور التربية المدنية في إعداد الفرد لتحمل المسؤوليات عكس أجواء التخويف التي كانت بعض العقليات تحاول إشاعتها في صفوف الشباب لإبعادهم عن الممارسة السياسية رغم أن هذه الأخيرة أنجبت فاعلين قدموا للوطن خدمات جليلة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
تؤطر مجلس الشباب المواطن جمعية المدينة للتنمية بدعم من سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب والجماعة الحضرية لوجدة وبالتنسيق مع النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *