Home»National»مقتل شخصين على الأقل واصابة 48 في انهيار 3 عمارات بحي بوركون بالدار البيضاء

مقتل شخصين على الأقل واصابة 48 في انهيار 3 عمارات بحي بوركون بالدار البيضاء

0
Shares
PinterestGoogle+

الانهيار وقع مع فترة تناول وجبة السحور وانتشال جثة امرأة وطفلها

لقي شخصان مصرعهما (أم وطفلها)، وأصيب حوالي 48 آخرون بجروح في انهيار ثلاث عمارات، فجر اليوم الجمعة 11 يوليوز 2014، بحي بوركون بالدار البيضاء.

وحسب مسؤولين بالسلطات المحلية، في عين المكان، تم انتشال جثمان طفل (عشر سنوات) وامرأة (45 عاما) من تحت الأنقاض.

وانهارت هذه العمارات، التي تتكون اثنتان منها من أربعة طوابق والأخرى من خمسة طوابق، في حدود الساعة الثانية والنصف من صباح اليوم، في فترة السحور، وتمكن رجال الإنقاذ من إخراج 48 شخصا من تحت الأنقاض، منهم ستة أطفال يعانون من إصابات مختلفة.

تعبأت المصالح الأمنية، والوقاية المدنية، والصحية، لانتشال الضحايا، وإخراج الناجين من تحت الأنقاض، ولإسعاف المصابين، ومازالت، إلى حدود العاشرة صباحا، جهود رجال الوقاية المدنية متواصلة في البحث عن أشخاص آخرين يحتمل أن يكونوا ما يزالون محاصرين تحت الأنقاض

هذا  وقد قام  جلالة الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، اليوم الجمعة 11 يوليوز 2014، موقع حادث انهيار ثلاث عمارات، الذي وقع في ساعة مبكرة من صباح اليوم، بزنقة المهدي بن بركة، بحي بوركون بالدار البيضاء، قبل أن يتوجه إلى المركز الاستشفائي الجهوي « مولاي يوسف » حيث تفقد الحالة الصحية للجرحى.

وحسب مصادر من عين المكان، إن شخصين لقيا مصرعهما، على الأقل، أم (45 سنة)، وطفلها (10 سنوات)، وأصيب 54 آخرون بجروح، 4 منهم حالتهم خطيرة، في العمارات الثلاث، صباح اليوم الجمعة، وهناك حيث عن وفاة شخص ثالث في المستشفى، لم نتأكد بعد من صحة الخبر.

وتتكون اثنتان العمارات الثلاثة من أربعة طوابق، والأخرى من خمسة طوابق، إضافة على بيوت في الأسطح.

ووقع الحادث حوالي الساعة الثانية والنصف من صباح اليوم، أي في وقت تناول وجبة السحور، ما قلل من عدد الضحايا، حيث كان جل السكان مستيقظين

نون بريس.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *