Home»Enseignement»بأكاديمية الجهة الشرقية اختتام اشغال الدورة التكوينية حول المنظومة التربوية

بأكاديمية الجهة الشرقية اختتام اشغال الدورة التكوينية حول المنظومة التربوية

0
Shares
PinterestGoogle+

بأكاديمية الجهة الشرقية
اختتام اشغال  الدورة التكوينية حول المنظومة التربوية  » MASIRH  »
اختتمت يوم الجمعة 13 دجنبر 2013 الدورة التكوينية في مجال استعمال المنظومة المعلوماتية لتدبير الموارد البشرية  » MASIRH  » التي نظمتها مديرية الموارد البشرية بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة الشرقية لفائدة مدبري الموارد البشرية العاملين بمقر الأكاديمية والنيابات التابعة لها خلال الفترة الممتدة من 09/12/2013 الى 13/12/2013  بالمركز الجهوي للتكوين المستمر والتي أعطى انطلاقتها السيد محمد عثماني رئيس مصلحة الموارد البشرية والاتصال نيابة عن السيد مدير الأكاديمية – الذي اعتذر عن  عدم تمكنه من حضور هذا اللقاء الهام  لانشغاله بمهام  طارئة -.
وقد اكد رئيس مصلحة الموارد البشرية والاتصال في كلمته ان  الأكاديمية سهرت على تنظيم أيام تكوينية  تم خلالها  تمكين جل الموظفين  من  تجريب المنظومة المعدة لهذه الغاية والتي شملت المحاور  الأساسية التي اعتمدتها الوزارة، حيث كان من نتائج هذا التكوين الوقوف على بعض  الصعوبات في تدبير بعض الملفات في المنظومة ، مؤكدا ان هذا اللقاء  سيشكل ولا شك فرصة مواتية لطرحها وإيجاد الحلول المناسبة.
كما ذكر بالعمل الذي قامت به الوزارة في بلورة وإعداد مجموعة من المشاريع البنيوية التي تهدف إلى تطوير منظومة الإعلام في جميع مجالات التدبير و التسيير،  ومنها على الخصوص  منظومة التدبير المندمج للموارد البشرية  »  MASIRH  »  والذي  يندرج في هذا اللقاء في إطار مواكبة عملية تنزيله. من جهته اكد السيد  شفيق أزبة مدير الموارد البشرية وتكوين الأطر في كلمته الختامية  بالقيمة المضافة  » لمنظومة MASIRH  » للحقل التربوي في جانبه المتعلق بالموارد البشرية  هي  محطة هامة ينبغي أن تشكل منعطفا حقيقيا في سيرورة تدبير الموارد البشرية في أفق استكمال اللامركزية واللاتمركز؛ مؤكدا أن مجال بناء هذا المشروع يتطلب تهيئ الشروط والمناخ الملائم لإنجاحه.
واطر هذه الدورة فريق مركزي من مديرية الموارد البشرية بوزارة التربية الوطنية واستفاد منها 50 من مدبري الموارد البشرية العاملين بمقر الأكاديمية والنيابات التابعة لها. وقد تضمن هذا التكوين تقديم المنظومة المعلوماتية MASIRH وكيفية استعمالها لتدبير المساطر و الوضعيات الإدارية التالية:
– مسطرة التعويضات العائلية، مسطرة الانقطاعات عن العمل ، مسطرة الحركية و مسطرة التوقف عن العمل.
يذكر ان هذه الدورة التكوينية التي امتدت لخمسة ايام جاءت  في إطار تفعيل مقتضيات مخطط التنمية الاستراتيجي لوزارة التربية الوطنية 2013-2016،ومواكبة عملية تفويض الاختصاصات الجديدة إلى الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، وضمانا للانخراط الفعلي في إنجاح عملية إرساء القواعد الأساسية وتنزيل منظومة تدبير الموارد البشرية MASIRH. للإشارة فقد تمت هذه الدورة التكوينية في ظروف جيدة حيث عمل الفريق المركزي المشرف على التكوين على تبسيط المفاهيم والإجابة على أغلب استفسارات المدبرين والحرص على رفع جميع ملاحظاتهم واقتراحاتهم إلى الجهات المختصة.

مكتب الاتصال

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *