Home»Enseignement»خبراء التربية الكنديين يؤطرون لقاءا تربويا حول الرفع من القدرات التدبيرية بمجموعة مدارس حجر النحل

خبراء التربية الكنديين يؤطرون لقاءا تربويا حول الرفع من القدرات التدبيرية بمجموعة مدارس حجر النحل

0
Shares
PinterestGoogle+

خبراء التربية الكنديين يؤطرون لقاءا تربويا حول الرفع من القدرات التدبيرية
بمجموعة مدارس حجر النحل
نظمت نيابة طنجة أصيلة لقاء تواصليا خاصا بجماعة الممارسات المهنية زليس بمجموعة مدارس حجر النحل التي ينسق أشغالها مدير مجموعة حجر النحل محمد المرابط و التي تضم 19 مؤسسة تعليمية ، و قد أشرف على اللقاء رئيس المركز الجهوي للتوثيق والتنشيط التربوي   و الإنتاج البيداغوجي و المنسق الجهوي لمشروع دعم تدبير المؤسسات التعليمية عزدين المونسي إلى جانب رئيس مكتب الاتصال بالأكاديمية عماد حيون و المنسق الإقليمي للمشروع عبد القادر الرحموني,و أطره خبراء كنديون في التربية جون لافوا المسؤول عن المكون 500 المتعلق بالتقويم و المواكبة و التتبع عن قرب و فيفان جينيرات المسؤولة التقنية للمشروع .
في البداية تناول الكلمة مدير المؤسسة محمد المرابط منسق جماعة الممارسات المهنية زليس     و قدم برنامج اللقاء ، ثم تناول الكلمة المنسق الإقليمي للمشروع عبد القادر الرحموني أكد من خلال تدخله على أهمية  المشروع الذي يدخل في إطار الشراكة المبرمة بين كندا و المغرب في المجال التربوي ، و أن الهدف المنشود هو تقوية قدرات الأطر الإدارية و الارتقاء بالحياة المدرسية.
و تدخل المنسق الجهوي للمشروع عزدين المونسي تركز حول التزامات الوزارة للنهوض ببرنامج دعم تدبير المؤسسات التعليمية و البعد الذي تسعى الأكاديمية لتحقيقه بفضل المجهودات المبذولة من طرف رؤساء المؤسسات التعليمية .
ثم تدخل جون لافوا المسؤول عن المكون 500 المتعلق بالتقويم و المواكبة و التتبع عن قرب من طرف الجميع لأجل  بعد استماعه لكافة الحاضرين من مدراء المؤسسات التعليمية، و أظهر إعجابه بالمجهودات المبذولة من طرف كافة المتدخلين و ركز حول دور التكوين لأجل تطوير القدرات والكفاءات الذي سينعكس إيجابا على الوصول لجودة المدرسة و الحياة المدرسية.
في نفس الاتجاه أكدت فيفان جينيرات المسؤولة التقنية للمشروع على أهمية الدورات التكوينية    و تبادل الخبرات و العمل الجماعي مما سيساعد على حل الاشكالات و التغلب على كل الصعوبات.
و قد زار كل الحاضرون مرافق المؤسسة و تعرفوا عن قرب على الوضع التربوي و الطرق البيداغوجية المستعملة ، إلى جانب الفضاء البيئي و الأغراس و النباتات التي يسهر نادي البيئة  و قد زار كل الحاضرون مرافق المؤسسة و تعرفوا عن قرب على الوضع التربوي و على الطرق البيداغوجية التربوية .
و تعتبر مجموعة مدارس حجر النحل نموذجا للمؤسسات التعليمية التي تجرى فيها المشاريع التربوية و البيئية و نموذج يحتدى به في العالم القروي.
مكتب الاتصال

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *